• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

اجمل انف بعد التجميل احصلي على انف مميزة مع دكتور حلمي سليمان

اجمل انف بعد التجميل احصلي على انف مميزة مع دكتور حلمي سليمان

  • 15 سبتمبر, 2022

اجمل انف بعد التجميل تسود فكرة خاطئة في مجتمعاتنا العربية عن تجميل الانف وتنسيقه، حيث يظن الكثيرون أنها مجرد رفاهية وذلك بتصغير حجم الانف أو تنسيقه، ولكن ما يغيب عن عقول هؤلاء أن عملية تنسيق أو تصغير الانف هي إجراء صغير وسط الكثير من التفاصيل العلاجية، حيث تعتبر عملية تجميل الانف إجراء جراحي علاجي من الدرجة الأولى، ولا شك أن الكثيرات يقدمن على الحصول على اجمل انف بعد التجميل، ولكن في الحقيقة تكون مثل هذه الجراحات هي الحل النهائي والوحيد لمشاكل صحية كثيرة قد تكون في التركيب الخارجي أو الداخلي الأنف.

ما المقصود بعملية تجميل الانف؟

عملية تجميل الانف تهدف في الأساس إلى الحصول على التناغم بين ملامح الوجه ككل، فأنف معوج أو طويل على غير العادة قد يحدث تشوه كبير في جمال الوجه، ولكن إذا نظرنا بدقة لعمليات تجميل الأنف أو ما يطلق عليها عمليات رأب الأنف،  للحصول على اجمل انف بعد التجميل فإنها تقوم بدور علاجي حيث يمكن من خلالها تعديل الشكل الداخلي الأنف وإعادة تشكيلها، وذلك للتخلص أو تخفيف الكثير من المشاكل الصحية صعوبات التنفس أو انسداده، وكذلك تكرار الالتهابات والتورم.

كما يمكننا تعديل الشغل الخارجي الانف الذي قد يشكل تشوها، لزيادة سمك جلد الانف أو عدم تناسق فتحتي الانف، أو علاج بعض التشوهات التي قد يسببها حرق أو حوادث سابقة.

عمليات التجميل للحصول على اجمل انف بعد التجميل

تنقسم عن كليات تجميل الأنف إلى عدة أقسام بقا على الخطوات التي تتم فيها وهي كالتالي:

  • عمليات تصغير وتعديل فتحتي الانف: حيث يتم تعديل الحمد الكبير الانف والمشوه على غير الشكل الطبيعي، وهي تتم عن طريق إزالة جزء من الجلد السميك المحيط بالانف، كما تهدف لتعديل أو تصغير حجم الهيكل العظمي الأنف وكذلك الغضاريف لجعلها أكثر تناسقا مع الوجه.
  • عمليات تكبير الأنف: وهي تتم بحقن مواد تشبه للعظام لملء تجويف الأنف وتعديل حجمه وشكله الخارجي، وتتم هذه الجراحات في الأغلب في حالات الحوادث أو الحروق التي سببت تضررا كبيرا وتآكل في الهيكل الداخلي الأنف.
  • عمليات تعديل ارتفاع أرنبة الأنف: وتتم عن طريق إزالة جزء من الغضروف الداعم أرنبة الأنف أو زيادة حجمه، والذي بدوره يجعل الانف مرتفعا أكثر أو منخفضا لعلاج الخلل، كما أن هذه الجراحات تعمل على تعديل اعوجاج الأنف البسيط.
  • عمليات علاج اعوجاج الأنف: ويتم ذلك عن طريق علاج إعوجاج الهيكل الداخلي الأنف الممثل في الحاجز الأنفي، حيث يقوم الجراح بكحت الحاجز الأنفي وإزالة أي إعوجاج فيه وذلك بإعادة تشكيله على النحو الصحيح، كما تتضمن هذه الجراحات أيضا تعديل بروز الأنف وذلك بتعديل وضع أرنبة الأنف.
  • عمليات تعديل مجرى التنفس وفتحتي الأنف: وتتم عن طريق جراحة دقيقة الأنف تهدف لإزالة كل الموانع التي تعيق دخول الهواء للجسم، كالزوائد العظمية والبروزات الداخلية لهيكل الأنف، كما أنها تقوم بتعديل حجم وشكل الحاجز الأنفي بما يناسب الوضع الذي يسمح بتدفق الهواء بشكل صحيح.

كما أنه يمكن لهذه الجراحات تعديل الشكل الخارجي لفتحتي الأنف عن طريق تعديل الغلاف اللحمية المحيط بالأنف للحصول على اجمل انف بعد التجميل

الأشخاص المرشحين لعملية تجميل الانف

يجب أن تتوفر بعض الشروط التي تضمن نجاح جراحة تجميل  الانف والحصول على اجمل انف بعد التجميل قبل القدوم على مثل هذا النوع من الجراحات الدقيقة كالتالي:

  • أن يكون الشخص غير مدخن لأن التدخين يسبب الكثير من المضاعفات التي لا تحمد عقباه بعد الجراحة.
  • أن يكون المريض غير مدمن للمشروبات الكحولية.
  • أن يكون المريض صاحب توقع واقعي لنتائج هذه الجراحة وقادرا على تقبل الشكل الجديد للأنف بعد التعديل.
  • أن لا يكون المريض مصابا بأحد الأمراض الخطيرة في العظام كالسرطان أو تسوس العظام.
  • أن لا يكون المريض مصابا بالأمراض المزمنة الغير متحكم فيها كأمراض الدم والسيولة، وكذلك ارتفاع ضغط الدم والسكر وخلافه.

ما قبل عمليات التجميل للانف:

هناك بعض الخطوات التحضيرية التي تساعد في الحصول على تجربة ناجحة ونتائج جيدة بعد جراحات تجميل الأنف للحصول على اجمل انف بعد التجميل وهي كالتالي:

  • يجب على المريض القيام ببعض الفحوصات المعملية كصورة الدم ومعدل السيولة وكذلك معدلات التجلط والحديد.
  • يجب على المريض القيام ببعض التصوير الإشعاعي لمنطقة الأنف وما يحيط بها للتعرف على كيفية تعديل وتصحيح التشوه.
  • يجب التوقف عن تناول كميات الدم الأسبرين والايبوبروفين قبل الجراحة ب٤٨ ساعة وذلك لضمان عدم حدوث نزيف أثناء أو بعد الجراحة.
  • يجب التوقف تماما عن تناول فيتامين ه‍ والاكثار من فيتامين ج وذلك بمعدل لا يقل عن ١٠٠٠ وحدة على الأقل.
  • التوقف التام عن التدخين قبل وبعد الجراحة لتلافي تأخر التئام الجروح وكذلك تلوثها.
  • التوقف التام عن شرب الكحوليات والنيكوتين ومشتقاته.

خطوات عملية تجميل الانف:

طبقا لخطوات عملية تجميل الأنف للحصول على اجمل انف بعد التجميل يحدد الطبيب نوع التخدير المستخدم في الجراح، قد يفضل الطبيب التخدير الموضعي في حالات الجراحات البسيطة، وقد يلجأ إلى التخدير الكلي لجعل المريض يشعر براحة أكثر خلال فترة الجراحة التي قد تدوم لساعات.

  • مرحلة الجراحة:

يتبع الجراح افضل دكتور تجميل انف في مصر الخطة العلاجية التي قد وضعها مسبقا من خلال التصوير الإشعاعي للأنف والتركيب الداخلي لها، يقوم الطبيب بإعادة تشكيل الهيكل الداخلي الأنف، من خلال تعديل شكل وحجم الحاجز الأنفي وموضع أرنبة الأنف، كما يمكنه إزالة الزوائد العظمية التي قد تمنع الوصول الجيد للهواء.

كما يمكن للطبيب تعديل الشكل الخارجي الانف من خلال تعديلات في النسيج اللحمي للانف كتعديل شكل فتحتي الانف.

ماذا بعد عملية تجميل الانف:

هنيئا لكي إن كنتي حصلتي على اجمل انف بعد التجميل بالطبع قد تشعرين بالألم بعد الجراحة مباشرة، ولكن لا داعي للقلق بالمسكنات القوية التي وصفها لك طبيبك قد تقوم باللازم، تستطيعين أن ترفعي رأسك قليلا على وسادة وتتمتعي بمشاهدة برامجك المفضلة على شاشة التلفاز خلال الأيام الأولى من العملية، يعمل الأنبوب المثبت في أنفك على سحب السوائل والنزيف الوارد حدوثها بعد الجراحة، سيقوم طبيبك بإزالته بعد أسبوع من الجراحة، كما تعمل الجبيرة الداعمة لأنفك على دعم الأنسجة التي قام الطبيب بتعديلها لضمان التئام الأنسجة بالشكل الصحيح وبذلك تكوني حصلتي على اجمل انف بعد التجميل.

من الطبيعي جدا حدوث بعض التورم في الأنف، فقد يبدو أنفك بحجم أكبر من الطبيعي، ويحدث ذلك بسبب الجراحة ولكن لا داعي للقلق فستختفي خلال ثلاثة أسابيع بعد الجراحة مع تنفيذ تعليمات ما بعد عملية تجميل الأنف.

بعد الجراحة يقوم الطبيب بتثبيت أنبوب تصريف والذي يعمل على سحب السوائل المتراكمة والنزيف الذي قد يحدث نتيجة الجراحة، لا داعي للقلق من هذا الأنبوب فهو مثبت جيدا بواسطة جبيرة داعمة للأنف، وسيقوم الطبيب بإزالته بعد أسبوع من الجراحة، يمكنك التنفس من الفم مؤقتا عوضا عن الأنف خلال هذه الفترة، كما سيثبت الجراح جبيرة داعمة حول الأنف، والتي تقوم بدور داعم لأنسجة الانف الداخلية والخارجية وتثبيتها على الشكل الجديد.

نعلم أن حصولك على اجمل انف بعد التجميل والتخلص وتجميل الانف الافريقي هو حلم يراودك بشدة من قبل الخضوع إلى جراحة تجميل الأنف، لكن احرصي على أن يكون طبيبك المعالج على درجة عالية من المهارة والكفاءة الكافية للقيام بمثل هذه جراحة تجميل الانف الدقيقة، وعلى معرفة كاملة بكيف تجرى عملية تجميل الانف والتي توقف عليها ليس شكل الأنف فقط بل شكل الوجه بأكمله.

تعرفي على مواصفات وعروض مركز ازالة الشعر بالليزر مع دكتور حلمي سليمان