• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

دكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر

دكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر

  • 1 نوفمبر, 2022

افضل دكتور تجميل في مصر، الطب التجميلي الحديث هو علم استخدام الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون التي يتم الحصول عليها من الدهون لتجديد الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان، وهذا ما يقوم به الدكتور حلمي سليمان في صرحه الطبي المميز، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة..

افضل دكتور تجميل في مصر

يعتمد الدكتور حلمي سليمان في جراحاته المتطورة على الطب التجميلي الحديث، فهو علم استبدال أو هندسة أو تجديد الخلايا أو الأنسجة أو الأعضاء البشرية لاستعادة أو إنشاء الشكل والوظيفة الطبيعيين، يشمل هذا على نطاق واسع من حيث استخدام الخلايا و الأنسجة والأدوية والمواد الحيوية الاصطناعية والأجهزة لمساعدة المرضى على الشفاء، وذلك بشكل أكثر فعالية بعد الحوادث وعلاج السرطان والعمليات المرضية الأخرى والتشوهات الخلقية عند الولادة، كما يمكن أن تهدف علاجات الطب التجميلي الحديث إلى شفاء الأنسجة التالفة وتشكيل أنسجة جديدة.

في حين أن العديد من الأطباء والعلماء في جميع مجالات الطب قد شاركوا في أبحاث الطب التجديدي والتقدم الإكلينيكي على مدى العقدين الماضيين، كان لجراحي التجميل دورًا فعالًا بشكل خاص في نقل العلاجات الجديدة إلى المجال السريري ولعب دور قيادي في الاكتشافات العلمية الجديدة.

مجالات البحث المستمر والعلاج بأفضل التقنيات

يعتبر الدكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر، حيث لديه العناية الفائقة بالحروق، حيث أنه رائدا في استخدام اللترقيع الجلدي، وكذلك نقل الخلايا البروتينية لتكوين الطبقة الجلدية، أو الطبقة الأعمق من الجلد، بعد الإصابة بالحروق.

تجديد الأعصاب: يقوم جراحو التجميل، مع د.حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر الجديدة في ممارسة جراحة اليد والأطراف العلوية، وكذلك جراحة الأطراف السفلية، بصياغة مسارات جديدة في علم تجديد الأعصاب واستعادة الوظيفة المثالية بعد إصابة العصب، تتضمن هذه العلاجات استخدام عوامل النمو الخاصة لتحفيز التئام الأعصاب، بالإضافة إلى استخدام مواد حيوية خاصة لتكون بمثابة أدلة لتوجيه نمو الألياف العصبية.

إعادة بناء وترميم الثدي: إعادة بناء الثدي جزء حيوي من علاج السرطان للعديد من النساء، يحقق جراحة ترميم الثدي وإعادة بناءه مع افضل دكتور تجميل في مصر الدكتور حلمي سليمان، نتائج أفضل من خلال استخدام الأنسجة المنقولة والمنزوعة التجديد طبقات الأنسجة الجديدة فوق الغرسات في الناجين من سرطان الثدي.

العناية بالجروح: تمثل الجروح المعقدة التي يصعب التئامها محورًا رئيسيًا لهندسة الأنسجة واستراتيجيات الطب التجديدي، حيث يتم أستخدام بدائل الجلد، المكونة من خلايا حية نمت في المختبر، لعلاج هذه الأنواع من الجروح، بالإضافة إلى ذلك، يتم استكشاف عوامل النمو لتحسين التئام الجروح، يعد استخدام أجهزة الضغط السلبي أحد أهم الإنجازات في العلاج التجديدي لالتئام الجروح، حيث اكتشف جراحو التجميل أن هذه الأجهزة تستخدم ضغطًا سلبيًا وقوى ميكانيكية دقيقة لتحفيز التئام الجروح.

تطعيم الدهون والعلاج بالخلايا الجذعية الدهنية: كان التقدم الكبير في الطب التجديدي الجراحي هو تطوير وصقل تقنيات نقل الأنسجة الدهنية بأدنى حد من التدخل الجراحي، وهذا ما يقوم به دكتور حلمي افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، حيث يسمح هذا بتجديد الأنسجة الدهنية في أجزاء أخرى من الجسم، باستخدام الأنسجة الدهنية الإضافية للمريض.

أحدثت هذه التقنية ثورة في العديد من الإجراءات الترميمية، بما في ذلك إعادة بناء الثدي، والأهم من ذلك، أن الأنسجة الدهنية هي مصدر مهم للخلايا الجذعية، حيث اكتشف جراحو التجميل أن الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون من السهل عزلها عن الأنسجة الدهنية، وهي تحمل وعودًا هائلة لعلاج العديد من الاضطرابات في جميع أنحاء الجسم.

علاج الندبات: افضل دكتور تجميل في مصر هو الدكتور حلمي سليمان، حيث لديه الحلول السحرية لإزالة الندبات، حيث يتم تطوير العلاجات التجديدية باستخدام الأجهزة القائمة على الطاقة، مثل الليزر والضوء النبضي المكثف، لتحسين التئام الندبات وفوائد التقشير العميق للبشرة.

زراعة اليد والوجه: تمثل زراعة اليد والوجه أقصى ما يمكن في “العلاج البديل للأنسجة”، علاجًا يعيد الحياة للمرضى الذين يعانون من حوادث شديدة أو عمليات مرضية أخرى تؤدي إلى فقدان اليدين أو الوجه، معظم الناس لا يدركون هذه الحقيقة، لكن أول عملية زرع أعضاء بشرية ناجحة تم إجراؤها بواسطة جراح تجميل.

وقد عمل جراحو التجميل على بناء إرثه في تطوير هذا المجال الجديد من زراعة اليد والوجه، يمزج هذا المجال أيضًا بين طب المناعة والطب التعويضي وتقليل الحاجة إلى الأدوية السامة المثبطة للمناعة.

الأجهزة التعويضية الحيوية: يتم توجيه هذا المجال المثير للاهتمام للغاية من الممارسة التجديدية إلى طرق ربط النهايات العصبية المقطوعة بأطراف اصطناعية تعمل بالطاقة، يتضمن هذا غالبًا “إعادة توجيه” النهايات العصبية المقطوعة إلى عضلات مختلفة بحيث يمكن لأجهزة الاستشعار الموجودة على الجلد اكتشاف الإشارات ونقلها إلى جهاز كمبيوتر يتحكم في الطرف الاصطناعي.

تجديد العظام: بالنسبة للمرضى الذين يعانون من إصابات واسعة في الوجه أو الأطراف، فقد تكون أجزاء كبيرة من العظام مفقودة، يستخدم الدكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر الرقع التعويضية التي تتكون من الكالسيوم والمواد الحيوية المشتقة من العظام لتكوين أنسجة عظمية جديدة لأغراض إعادة البناء.

أجزاء مصنعة لتعويض أعضاء مفقودة: بالنسبة للتشوهات التي تنطوي على هياكل معقدة مثل جزء كبير من الأنف، يقوم جراحو التجميل في مركز الدكتور حلمي سليمان بتصميم أجزاء بديلة جديدة في موقع آخر من الجسم، في عملية تسمى “التصنيع المسبق للإستئصال” ، يتم تجميع الهيكل باستخدام ترقيع الأنسجة ثم نقله إلى التشوه بعد الشفاء.

الطب التجديدي الذي يقوم به الدكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر، هو مجال جديد متنامي من مجالات الطب يعتمد على مفهوم أن الأطباء يمكنهم تسخير قوى الجسم الخاصة لشفاء نفسه بدلاً من الاعتماد حصريًا على الأدوية أو الإجراءات الجراحية، حيث يتعامل المجال مع عملية هندسة الخلايا أو الأنسجة أو الأعضاء البشرية لاستبدال أو استعادة أو إنشاء وظيفة طبيعية، بينما يشمل “الطب التجديدي” في الغالب العلاجات والأجهزة التي تستخدم الخلايا الجذعية، حيث يستخدم المصطلح أيضًا لوصف العلاجات بإستخدام الخلايا الجذعية، بالإضافة إلى المنتجات الخلوية الأخرى مثل PRP (حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية).

بينما يتم استخدام كل من خلايا البلازما الغنية بالصفائح الدموية والخلايا السفلية للجلد على نطاق واسع في الكثير من المرضى، وبالرغم من أن لا تزال الخلايا الجذعية في مراحل التجارب السريرية المبكرة وليست كل الأنواع متاحة تجاريًا، يستخدم PRP لعلاج إصابات العظام وأمراض المفاصل وتجديد البشرة، حيث تم استخدام الخلايا الجذعية لعقود عديدة في شكل عمليات زرع نخاع العظم.

لكن الخلايا الجذعية هي السائدة الآن، ومع ذلك، فإن قلة من الناس يدركون أن هناك أنواعًا مختلفة من الخلايا الجذعية، وأنه يمكن اشتقاقها من مصادر أنسجة مختلفة وبصفات مختلفة.

لذلك نجد أن مثل هذه الجراحات تمتلك نسب نجاح تقترب من المائة بالمائة، نظرا التطابق المعلومات الوراثية للخلايا المنزوعة مع مكان الزرع، حيث يعتبر المريض نفسه هو المتبرع والمستفيد في نفس الوقت، وهذا ما يتميز به الدكتور حلمي سليمان وصرحه الطبي المميز، حيث يعتبر الدكتور حلمي سليمان افضل دكتور تجميل في مصر في إستخدام التقنيات الحديثة في عالم التجميل وعلاج التشوهات.