• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

تضخم الثدي عند الرجال تعرف على أسباب المشكلة والعلاج الآمن مع دكتور حلمي سليمان

تضخم الثدي عند الرجال تعرف على أسباب المشكلة والعلاج الآمن مع دكتور حلمي سليمان

  • 28 أبريل, 2022

تضخم الثدي عند الرجال مشكلة لا يُستهان بها وتحتاج للعلاج، ذلك لعدة أسباب أهمها تعرض الرجل لأزمة نفسية كبيرة بسبب شكله الخارجي إلى يدعو للكثير من التعليقات المزعجة من المحيطين به، علاوة على أن هذه المشكلة تشير لوجود مشكلات صحية أخرى تتعلق بصحة الرجل وعدم انضباط عمل الغدد والهرمونات في الجسم، مما يجعل العلاج ضروري.

حيث أن تضخم الثدي عند الرجال يبدو فيها ثدي الرجل متضخما ومنتفخًا، قد تصيب المشكلة الثديين أو واحد فقط منهما، تحدث المشكلة لعدة أسباب أهمها الخلل الهرموني، أيًا كان السبب فإنه مشكلة محرجة للغاية، يحتاج الرجل لعلاجها ليكتسب ثقة في نفسه ويتخلص من النظرة السلبية التي يوجهها المحيطون له، فما هي أسبابها وكيفية العلاج ؟ التقرير التالي يوضح ذلك.

تجربتي مع علاج تضخم الثدي

تضخم الثدي عند الرجال مشكلة يعاني منها الكثير من الرجال، على الرغم من أنها لا تسبب أي ألم في الجسم، إلا أن الألم النفسي الناتج عنها كبير.

تضخم الثدي يفرض على الرجل مظهر أنثوي ويقلل من ثقته بنفسه، وهذا ما أكده شاب عانى منها كثيراً.

حتى ذهب لعيادة الدكتور حلمي سليمان الذي أجرى له العملية التي تغيرت بعدها حياته تمامًا، وكانت مفاجأة مذهلة له عندما شاهد نفسه في المرآة بمظهر رجولي مميز بلا ثدي متضخم.

منذ أن أجرى العملية وهو يشعر بالسعادة لانتهاء معاناته التي لازمته لفترة طويلة، وقد تبدلت الأوضاع وأصبح ذو عضلات بارزة حلت محل الثدي البارز الذي كان يؤرقه من قبل.

علاج تضخم الثدي عند الرجال بدون جراحة

مشكلة التثدي عند الرجال يمكن علاجها بتناول الرجل أدوية تقلل من إفراز هرمون الاستروجين وترفع من نسبة هرمون التستوستيرون، أو تناول لأدوية العشبية.

لكن هذه الطرق لا تكن مجدية بنسبة 100 % إلا إذا كان الرجل بالفعل يعاني من اضطراب هرموني مثبت بالتحاليل الطبية، كما لا تجدي وحدها إلا مع تدخل جراحي لإزالة الدهون والأنسجة الزائدة.

لذا يجب عدم تناول أي أدوية دون الكشف واستشارة الطبيب.

 تضخم الثدي عند الرجال

تضخم الثدي عند الرجال مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الذكور، حيث يكون الثدي أكبر من الطبيعي مما يسبب الإحراج للشخص ويعرضه للكثير من الانتقادات التي تؤدي به للشعور بالتوتر ويفضل العزلة والانطواء، لكن بعد العلاج يعود الثدي لشكله الطبيعي ويتمكن الرجل من مواجهة الحياة والمجتمع بمظهر رجولي مميز.

ويطلق على هذه المشكلة اسم ” التثدي ” وهي من المشكلات الشائعة عند الرجال، يكون فيها الثدي بارزاً بشكل ملفت للانتباه.

تنتج عن عدة أسباب، منها زيادة الوزن والسمنة الزائدة أو تناول بعض الأدوية ، أو الأسباب الوراثية، أو أي سبب ينتج عنه خلل بين مستويات الإستروجين والأندروجين في جسم الرجل.

المشكلة قد تظهر على الطفل بعد الولادة، ويكون التثدي عابراً ينتهي سريعًا، وقد تصيب المراهقين بسبب تأخر إنتاج الأندروجين في الجسم.

كما قد يصيب كبار السن ” بعد عمر الخمسين” بسبب تراكم الدهون في الجسم مع التقدم في العمر، وتراجع نسبة التستوستيرون في الجسم.

استمرار المشكلة لما بعد المراهقة ” بعد 18 سنة ” يشير لضرورة الفحص والعلاج.

 اسباب تضخم الثدي عند الرجال

تحدث مشكلة التثدي في أي مرحلة عمرية ولكنها أكثر وضوحًا عن المراهقين، وتنتج عن عدة أسباب وراثية أو هرمونية، حيث تزيد نسبة هرمون الأستروجين في الجسم وتقل نسبة التستوستيرون.

من أهم الأسباب التي تؤدي للمشكلة ما يلي:

  • الاضطرابات الهرمونية في الجسم وزيادة نسبة هرمون الاستروجين الذي يعطي للجسم ملامح أنثوية.
  • معاناة المراهق من اضطراب هرموني خلال هذه الفترة، مما يؤخر البلوغ.
  • تناول الأدوية التي تسبب اضطراب هرمون الذكورة في الجسم، ومنها أدوية علاج تضخم وسرطان البروستاتا، الأدوية التي يستخدمها الرياضيون لبناء العضلات، أدوية علاج مرض الإيدز،  مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، مضادات القلق، بعض المضادات الحيوية، أدوية علاج القلب، عقاقير علاج القرحة، أدوية المعدة.
  • تناول المواد المخدرة والمشروبات الكحولية.
  • وجود قصور في الغدد التناسلية مما يؤثر على إنتاج الخصيتين لهرمون التستوستيرون.
  • تقدم الرجل في العمر، يسبب تغيرات هرمونية.
  • الإصابة بالسمنة المفرطة.
  • وجود أورام في الخصيتين.
  • الإصابة بسرطان الغدد النخامية والكظرية، مما يسبب عدم التوازن في إنتاج الهرمونات في الجسم.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية، وإنتاج الجسم للثايروكسين بكميات كبيرة.
  • المعاناة من فشل كلوي والعلاج بالغسيل الكلوي ” الديلزة “.
  • فشل الكبد والإصابة بالتليف، لأن أدوية علاج الكبد تسبب التثدي.
  • سوء التغذية وحرمان الجسم من العناصر الغذائية الأساسية يسبب خلل في إنتاج الهرمونات بالجسم ويحدث تضخم الثدي عند الرجال.
  • تناول منتجات عشبية تسبب اضطراب هرموني، مثل اللافندر وزيت شجرة الشاي.
  • الوراثة، تلعب دور كبير في حدوث تثدي الرجال.

علاج تضخم الثدي عند الرجال

يقوم الطبيب في البداية بالكشف السريري وفحص الحالة لتحديد ما تحتاجه للعلاج، مع التعرف على التاريخ العائلي والمرضي وطلب بعض الفحوصات المعملية.

يحدد الطبيب التوقيت المناسب لإتمام الجراحة تصغير الثدى، لعلاج التضخم، خلال الجراحة يقوم الطبيب بشفط دهون الثدي الزائدة، كما يستأصل الأنسجة الغدية.

تستهدف الجراحة تصغير حجم ثدي الرجل والوصول به لحجم مثالي مناسب للعمر ولشكل الجسم، مما يزيل الحرج عن المريض ويعيد له ثقته بنفسه.

نتيجة العملية مضمونة ودائمة، يحصل بعدها الرجل على مظهر مثالي وثدي ذو حجم طبيعي، بعدها تنتهي المعاناة النفسية وينتهي الاكتئاب والقلق والتوتر، ويخرج الشاب من عزلته التي فرضها عليه التنمر.

اعرف وتجاربكم في تصغير الثدي طبيعياً

 علاج التثدي عند الرجال

تضخم الثدي عند الرجال مشكلة سهلة العلاج، فقط عند اللجوء لطبيب خبير وماهر مثل الدكتور حلمي سليمان الذي يجري العملية بدقة ومهار ويحقق للمريض أحلامه ويضح حداً لآلامه النفسية.

تجرى عملية تصغير الثدي تحت تأثير التخدير الكلي، لكن لا داعي للبقاء في المستشفى، ويمكن للرجل العودة لمنزله في نفس يوم إجراء الجراحة، بعدما يطمئن الطبيب على استقرار الحالة.

ومن خلال تجاربكم في تصغير الثدى يتمكن الرجل من العودة لحياته الطبيعية في غضون أيام قليلة، لكن يجب تنفيذ تعليمات الطبيب بدقة.

من خلال تجاربكم فى تصغير الثدي يتناول المريض بعد العملية أدوية منها المضادات الحيوية والأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب، الهدف منها الوقاية من العدوى، وتقليل الألم الذي يمكن أن يحدث في الأيام الأولى والذي ينتهي خلال أيام قليلة.

يجب عدم ممارسة الرياضة والتمارين الشاقة أو المجهود البدني الزائد، أو حمل أي شيء ثقيل في الأيام التالية للجراحة، وحتى يسمح الطبيب بذلك.

المتابعة بعد العملية مع الطبيب وفقًا للجدول الزمني الذي يحدد من الأمور الضرورية للاطمئنان على حالة المريض والحصول على نتيجة نهائية مبهرة ودائمة دون مضاعفات.

 اهمية جراحة تضخم الثدي عند الرجال

التثدي عند الرجل علاجه تجميليًا ليس رفاهية، لكنه خلاص من مشكلات نفسية يعاني منها الرجل بسبب كبر حجم الثدي عن الطبيعي عند إجراء عملية تضخم الثدى عند الرجال.

يقوم الطبيب بتعديل حجم الثدي للحصول على شكل أكثر تناسقًا، عملية تضخم الثدي مهمة تؤتي بنتائج مضمونة طويلة المدى دون تراجع أو مضاعفات.بعدها يعود الرجل لحياته الطبيعية ويخرج من مشاعر الخوف والقلق والوحدة والاكتئاب، يواجه المحيطين به بشكل رجولي طبيعي.

تضخم الثدي عند الرجال يعالجها دكتور حلمي سليمان بدقة ومهارة، يزيل الحرج عن الرجال والمراهقين، جراحات تجميل الثدي وجراحة تصغير الثدي   و رفع الثدي جراحيا يعيد إليكِ الثقة في النفس، يخلصهم من مشاعر الخجل والتوتر، لأن الشكل النهائي أكثر وأجمل من المتوقع بكثير، من خلال جراحة بسيطة وآمنة، بعدها تتغير الحياة للأفضل.

اعرف المزيد عن جراحات التجميل مثل جراحة تكبير الثدي وزرع الشعر وتعرف أيضا على أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية.

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتى 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.