• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم

تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم

  • 11 يونيو, 2022

تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم” تبحث الكثير من السيدات عن صفحات تتكلم عن ذلك بشغف كبير، حيث يعكس هذا حجم المعاناة التي يعيشها الكثير ممن يعانون السمنة المفرطة، للأسف يظن البعض أن فقدان الوزن هو الحل الذي طالما انتظروه، ولكن ما لا يدركه الكثيرات أن فقدان الكثير من الوزن هي مرحلة أخرى من المعاناة مع الترهلات، الناتجة عن خسارة الوزن في وقت قصير، و بداية مرحلة مقلقة حول شكل الجسم بعد خسارة الوزن، حيث تتكون الترهلات المزعجة نتيجة للجلد الزائد الذي فقد مرونته بعد فقدان الوزن.

شد الترهلات بعد الريجيم:

يُعد الجلد أكبر عضو في جسم الإنسان، حيث يغطي كامل الجسم ويحميه من العدوى الخارجية، كما يمتاز بالمرونة الكبيرة جدًا، لدرجة تمكنه من التمدد بشكل كبير مع السمنة أو الحمل، أما عند فقدان الوزن الكثير من الوزن سواءً كان ذلك عن طريق الرجيم أو عمليات شفط الدهون، فإنّ الجسم يفقد الكثير من كتلة الجسم والوزن في وقت قصير ، مما لا يمكن الجلد من الرجوع إلى حجمه الطبيعي وبنفس المرونة مرةً أخرى، وهذا ما ينتج عنه الترهلات بعد الرجيم.

ما هي أنواع ترهلات الجلد؟

هناك نوعان من الترهلات التي قد تصيب الجلد، وهما:

ترهلات نتيجة للدهون:

وهي في الغالب هي شد ترهلات الذراعين الموجودة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فتكون لديهم في طبقات الجلد الداخلية ترهلات دهنية، والتي تتمركز في منطقة البطن وكذلك الذراعين والافخاذ.

ترهلات الجلد: وهي الترهلات الجلدية التي تنتج بسبب الجلد الزائد بعد عمليات فقدان الوزن بشكل سريع أوبعد الولادة، حيث يفقد الجسم الكثير من كتلته بسرعة دون إعطاء الجلد فرصة لتجديد خلاياه والرجوع إلى حجمه بنفس المرونة الطبيعية.

 

شد ترهلات البطن السفلية بعد الريجيم:

تعد منطقة البطن أحد أكثر الأماكن التي تحتوي على الدهون، لذلك نجد هذه المنطقة هي هدف الجميع للحصول على القوام الممشوق، ولكن الأمر سلاح ذو حدين، فبعد الرجيم القاسي لشد البطن، ينتج ترهلات البطن وتأتي الحاجة لشد البطن، هو ما يجب فعله سواءً كان بالرياضة، أو عن طريق عمليات شد الترهلات بعد الرجيم للرجال وكذلك النساء.

كيفية شد جلد الجسم بعد التخسيس:

تهدف عملية شد الترهلات بعد الريجيم إلى علاج ترهل الجلد، وتختلف تلك العملية عن عمليات الشد الأخرى أنها عملية للحصول على قوام كامل ممشوق، حيث يقيم الطبيب المناطق التي تعاني من الترهلات في الجسم ككل، وبناءً على تقيمه تُجرى عملية شد الترهلات.

تُجرى عملية شد الترهلات على مجموعة من المناطق المحددة في الجسم هي:

الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد:

  • توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد و نقص مرونته، مما يؤدي إلى ظهوره بشكل غير مستحب، ومن ضمن هذه الأسباب:1- نقص إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي بالجسم الذي يحدث نتيجة تقدم العم أو كثرة التدخين، و كذلك قلة فيتامين د نتيجة لقلة التعرض لأشعة الشمس.2- فقدان الوزن بشكل سريع مع عدم ممارسة التمارين الرياضية، مما قد يؤدي إلى ترهلات الجلد وعدم رجوعه إلى شكله المشدود.3- الجينات الوراثية تتحكم في طبيعة الجلد ومرونته.4- عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن وعدم شرب الماء بكميات كبيرة مما يؤدي إلى جفاف الجلد وقلة نضارته.

    5- عدم مزاولة الرياضة مما قد يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون بالجسم بالنسبة للعضلات.

هناك 3 أنواع من عمليات شد الترهلات بعد الرجيم:

  • شد جلد الجزء العلوي.
  • شد جلد الجزء السفلي من الجسم.
  •  شد الجزءين معاً في عملية واحدة.

تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم:

لا شك أن متابعة تجارب مرضى حقيقيين خاضوا تجربة شد الترهلات بعد الرجيم، وتحدثوا عن إيجابياتها وسلبياتها تعني الكثير، وحتى تكتمل الصورة أمامك عزيزتي نقدم لك مجموعة من تلك التجارب التي قد تفيدك مثل تجربتي مع عملية شد البطن وغيرها من التجارب.

تجربتي مع شد ترهلات الجلد بعد فقدان 100 رطل:

تروي أحدى المرضى البالغة من العمر 35 عام تجربتها مع عملية شد الترهلات “ ماذا تقول تجربتي مع عملية شد الجسم تقول لقد بدأت معاناتي مع زيادة الوزن بعد إنجابي للأطفال منذ أكثر من 4 سنوات، عانيت من السمنة المفرطة وتغيرت ملامح جسمي بشكل لا يصدق، لجأت إلى طبيبة تغذية وسمنة والتي رشحت لي نظام حمّية مناسب لحالتي، وبالفعل خسرت حوالي 100 رطلاً من وزني على مدار سنة تقريباً، وهو إنجاز كبير في وقت قياسي”.

على الرغم من سعادتي للوصول لهذه النتيجة والوزن المثالي، إلا أنني شعرت بالإحباط مع كبر حجم الترهلات التي ظهرت على أجزاء كثيرة من جسمي، وجدت بالصدفة إعلاناً د.حلمي سليمان حيث يجري عملية شد الترهلات بعد الرجيم بسعر لا يصدق مع تسهيلات كبيرة في طرق السداد، لم أتردد وحددت موعداً مع د.حلمي سليمان الذي شرح لي كل ما أردت علمه عنها، وأن حالتي تتطلب إجراء نحت كامل القوام وعملية شد البطن، و كذلك شد الصدر وشد ترهلات الفخذين.

تصف المريضة مدى رضاها عن النتائج المذهلة للعملية فقد بكيت من الفرحة عندما لاحظت النتائج الفورية، لا أصدق أنني أصبحت بهذا الشكل عندما تابعت صورها قبل وبعد شد الترهلات وعملية شد الجسم، كانت تجربة رائعة بكل المقاييس.

 

يمكنك معرفة أسعار عملية شد البطن وتكلفة الكثير من العمليات التجميلية مع دكتور حلمي سليمان ووداعا للندبات وتوفر الكثير من الباقات لتتمتعي بقوام ممشوق ومنحوت بأقل الأسعار.