• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

شد الوجه بالليزر نتائج فورية من أول جلسة

شد الوجه بالليزر نتائج فورية من أول جلسة

  • 26 سبتمبر, 2022

شد الوجه بالليزر يعد واحدة من أشهر طرق تجميل البشرة الغير جراحية، حيث يعتمد الطبيب المعالج على نبضات  أشعة الليزر التي يتم توجيهها لمكان المُعالج والتعامل مع كل منطقة وحدها، مما يساعد في شد الجلد بفاعلية كبيرة وعلاج الترهلات والتجاعيد بعيداً عن اللجوء إلى  الجراحة، وهذا هو سر نجاحه بأمتياز كونه يُعد من الإجراءات البسيطة والسريعة.

 كيف يعمل شد الوجه بالليزر على تجميل البشرة؟

أشعة الليزر التجميلية هى عبارة عن نبضات ضوئية قد تكون مرئية إذا كان طولها الموجي ضمن الطيف المرئي للضوء، أو قد تكون غير مرئية إذا كان طولها الموجي خارج ذلك الطيف، و الليزر ذو ثلاثة خصائص تميزه عن أي شعاع ضوئي العادي ،وذلك لأن أشعة الليزر تتميز بأنها أحادية الطول الموجي، وأحادية الطور،  وأشعتها تمرّ بشكل متوازي، ولذلك طاقتها تنتقل بقوة لتصل هدفها بفاعليّة تامة دون فقد يذكر لأي جزء منها.

شد الوجه بالليزر يتم عن طريق توجيه نوعا محددا من أشعة الليزر، حيث تقوم أشعة الليزر القوية باختراق طبقات الجلد المتعددة، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد ومنع تكوّن الترهلات الجلدية.

ما هي أسباب ظهور التجاعيد بالوجه؟

  • التقدم بالعمر
  • التدخين بشراهة والمشروبات الكحولية.
  • السلوكيّات الخاطئة كالسهر واستخدام أجهزة الهواتف النقالة والحاسوب بكثرة.
  • عوامل وراثية تسبب شيخوخة مبكّرة.
  • قلة شرب المياه، وسوء التغذية.
  • أنظمة الحمية التي تعمل على فقدان الوزن بسرعة.
  • الاكتئاب والضغط النفسي.
  • التغيرات الهرمونية كهرمونات سن اليأس.

الليزر في شد الوجه وصنفرة البشرة:

يستخدم أطباء التجميل الليزر في الأغراض التجميلية عديدة، فمثلا شد الوجه بالليزر يتم بانتقائية شديدة حيث من أهم صفاته قدرته الانتقائية على إصابة هدفه دون التأثير على بما يحيط بالمكان المعالج من أنسجة.

يستخدم الليزر التجميلي لشد الوجه بالليزر أو صنفرة الجلد للحصول على بشرة ناعمة بدون شوائب أو تصبّغات، وذلك لأنه يعمل على  تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شد الجلد، ويعمل ايضا على التخلص من مشكلات سطح الجلد الأخرى مثل  البقع والتصبغات والنمش وذلك بتحفيز تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الضارة والميّتة، وكذلك يقضي على الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وكل ذلك من خلال حزم ومضات ضوئية نابضة مباشرة ومركزة.

كيف تعمل تقنيات الليزر على البشرة؟

 توفر هذه تقنية شد الوجه بالليزر وصنفرة البشرة مزايا عديدة للمريضة أكثر بكثير من طرق العلاج التقليدية كالجراحية أو الأخرى مثل التقشير الكيميائى بالأحماض او الصنفرة بالكريستالات، حيث النتائج والآثار الجانبية الضارة للبشرة والمُسببة للحساسية، ولكن مع الليزر تكاد تكون الآثار الجانبية معدومة بشرط يتم العلاج بواسطة اجهزة ليزر حديثة وطبيب مؤهل وذو خبرة. 

أحدث التقنيات الثيرماج لشد الوجه:

هو أحدث تم التوصل اليه في طب التجميل ومجال الليزر لشد الوجه، حيث أنه يعد تقنية مختلفة عن الليزر التقليدي في شد  البشرة والجلد، حيث انه يعمل على تسخين طبقة الكولاجين الطبيعي الموجودة تحت الجلد وفي نفس الوقت تبريد الطبقات السطحية من  خلايا الجلد حتى لا تتضرر أو تصاب بأي حروق.

ويختلف الثيرماج الجديد تماما عن الثيرماج الليزري القديم، حيث أن الثيرماج القديم يستخدم أمواج الراديو لتسخين الكولاجين تحت الجلد فقط ويستخدم لأماكن محددة، أما الثيرماج الحديث يستخدم اشعة الليزر ولا يستخدم الثيرماج الجديد لمنطقة الوجه فقط، ولكنه أيضا يستخدم لشد أجزاء أخرى بالجسم، مثل البطن وكذلك منطقة الأرداف وشد ترهلات الفخذين وغيرها، كما أنه يصلح لكل أنواع البشرة الفاتحة وكذلك الداكنة.

ومن مميزات الثيرماج الجديد أيضا أنه يحتاج لعدد قليل من الجلسات نظرا لفاعليته في شد الوجه بالليزر وغيرها من المناطق الأخرى للحصول على النتائج المرجوّة، فمن المدهش أنه يأتي بنتائج بالنسبة لمعظم الحالات بعد الجلسة الأولى، أما إذا احتاج المريض جلسة أخرى فيمكن إجراؤها بعد ستة أشهر على الأقل، ولكن ما يعيبه فقط أنه مرتفع التكاليف مقارنة بالليزر التقليدي ولكنه بعدد جلسات أقل فقد يصبح ذلك أفضل.

ما هي شروط إجراء شد الوجه بالليزر؟

 يُستخدم الليزر في إعادة النضارة والشباب للجلد ، الليزر التجميلي هو خيار جيد إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة وليس لديه اي مشاكل صحية كأمراض الدم أو الجلد، ولديه بشرة فاتحة اللون وهذا أمر هام حتى تستطيع أمتصاص أشعة الليزر ولا تسبب في انعكاسها أو التسبب في الحروق، لأن البشرة الداكنة  قد تعرضه لمخاطر أكبر حيث تسبب أشعة الليزر حروق فيها من فرط التصبغ ، لذلك نجد الشروط الآتية مناسبة لعلاج البشرة بالليزر:

  • أصحاب البشرة الفاتحة.
  • الأشخاص الغير مصابين بأمراض جلدية سواءا مناعيّة أو مرضيّة كالبهاق والصدفية وغيرهما.
  • أن يكون جلد المريض يتمتع بصحة جيدة ولا يحتوي على حروق او إصابات.
  • أن تكون المنطقة المعالجة لا تحتوي على تصبّغات جينيّة كالشّامات والأورام الجلدية.
  • يّمنع مرضى السرطان الذين لا يزالون تحت العلاج الكيماوي او الإشعاعي من شد الوجه بالليزر.

فوائد استخدام الليزر في العناية بالبشرة:

 الليزر يعطي البشرة فوائد كثيرة، فهو يُعالج ويجدد خلايا البشرة بشكل مذهل وسريع، ونذكر الفوائد منها: 

  • إزالة التجاعيد من خلال تحفيز نمو مادة الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة.
  • تقليل المسام الواسع وغلقه.
  • إضافة النضارة للبشرة ولمعان وحيوية الجلد.
  •  ازالة اثار الشمس من تصبغات وحروق قديمة، و تحسين ملمس البشرة ونعومتها.
  • منح المريض بشرة مشدودة نضرة وأكثر شبابا دون الحاجة للاستخدام المتكرر من مستحضرات التجميل.

كيف يتم أختيار نوع الليزر المناسب لبشرتي؟

 توجد عدة أنواع من أشعة الليزر وتقنياتها المستخدمة لشد البشرة، وبالطبع لكل منها مميزاتها و عيوبها، حيث يقوم الطبيب باختيار النوع المناسب حسب نوع البشرة ولونها وحالة جلد المريض بشكل عام واحتياجاته التجميلية، حيث أشعة الليزر المستخدمة لشد الوجه تختلف في تركيزها عن الليزر المستخدم لصنفرة الجلد  والبشرة أو إزالة التصبغات الجلدية وهكذا.

ما المدة العلاجية المناسبة لشد الوجه بالليزر؟

إن تحديد فترة العلاج و عدد  الجلسات العلاجية التى يحتاجها المريض تعتمد على نوع البشرة، وكذلك على درجة الترهلات وعمق التجاعيد، وكذلك رد فعل جسم المريض تجاه الليزر ومدى تحسسه منه،  وهي بالطبع تختلف من مريض لآخر.

يقوم الطبيب في الزيارات الاولى بفحص المريض وفهم احتياجات المريض وتوقعاته المستقبلية، حيث يقوم الطبيب بشرح ما سوف يقوم به لعلاج مشاكل البشرة وعدد الجلسات العلاجية التي يحتاجها، و للحصول على أفضل النتائج وفوائد ازالة شعر الوجه بالليزر، قد يتطلب الأمر عدة جلسات على أسابيع متباعدة.

هل عملية شد الوجه مؤلمة؟

قد يتساءل الكثير من المرضى حول هل عملية شد الوجه بالليزر مؤلمة؟ ويجيب الأطباء عن ذلك بأنها عملية سريعة وبسيطة لذلك تتم عملية شد الوجه بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مخدر موضعي ليس أكثر إن تتطلب الأمر.

تعليمات ما بعد شد الوجه بأشعة الليزر:

إن كنت أجريت بالفعل شد الوجه بالليزر إحدى تقنيات شد الوجه فهنيئا لك، قد يعطيك طبيبك المعالج بعض التعليمات الهامة التي يجب إتباعها بحرص شديد للحفاظ على النتائج ومنع حدوث مضاعفات وهي كالتالي:

  • منع التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة نهائيا عدة أيام بعد الجلسة.
  • عدم وضع مستحضرات التجميل أو غسل الوجه بالمستحضرات التي تحتوي على كيماويات واستبدالها بأخرى طبيعية.
  • الالتزام بوضع المضاد الحيوي على البشرة لمنع حدوث عدوى.
  • وضع الملطفات التي يصفها لك الطبيب للتهدئة من تهيّج البشرة بعد جلسة علاج شد الوجه بالليزر والليزر مع دكتور حلمي سليمان وأفضل النتائج لبشرة ناعمة.
  • يمكنك ممارسة عملك في اليوم التالي شرط عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • الابتعاد عن التعرض للأتربة والحفاظ على البشرة نظيفة قدر الإمكان.

تعرف على رحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف.