• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وبدون ألم

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وبدون ألم

  • 13 يونيو, 2022

شد ترهلات الفخذين، تسعى كل سيدة إلى القوام المثالي والجسم الممشوق، ومما لا شك فيه تؤثر ترهلات الجلد سلبياً على نفسية جميع السيدات، حيث تسعى الكثيرات للتخلص من ترهل الجلد المزعج بكافة الطرق، سنتحدث معا مطولاً عن شد ترهلات الفخذين بدون إجراء جراحة ومميزاتها وعيوبها، كما يمكنك التعرف أكثر على عملية شد البطن وكذلك كيفية التخلص وشد ترهلات البطن جراحيا.

ما هي عملية شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

يسعدنا أن تخبرك أنها عملية غير جراحية وغير مؤلمة، تقوم بالتخلص من ترهلات الفخذين الخفيفة والمتوسطة، وذلك من خلال تحفيز خلايا الجلد على إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي، الذي يعد مكون رئيسي في نضارة الجلد وتكوينه، كما يساهم الكولاجين في شد أنسجة الجلد وكذلك تحسين مظهره وزيادة نضارته.

أنواع ترهلات الفخذين:

ترهلات نتيجة للدهون:

هي في الغالب هي الترهلات الموجودة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فتكون لديهم في طبقات الجلد الداخلية ترهلات دهنية، والتي تتمركز في منطقة البطن وكذلك الذراعين والافخاذ.

ترهلات الجلد: وهي الترهلات الجلدية التي تنتج بسبب الجلد الزائد بعد عمليات فقدان الوزن بشكل سريع أوبعد الولادة، حيث يفقد الجسم الكثير من كتلته بسرعة دون إعطاء الجلد فرصة لتجديد خلاياه والرجوع إلى حجمه بنفس المرونة الطبيعية.

نصيحة هامة قبل إجراء شد الفخذين:

شد ترهلات الفخذين هو مأمل الكثيرين خاصة بعد فقدان الكثير من الوزن، حيث يعمل شد الفخذين على التخلص من الجلد الزائد وكذلك نحت الفخذ ليصبح أكثر رشاقة ونعومة، فتحصل على قوام جذاب عند لبس الملابس الضيقة، ولكن يجب أن تعلم أن قبل قدومك على شد الفخذين بدون جراحة يجب أن تتأكد من ثبات وزنك آخر ستة أشهر على الأقل، كذلك ينصح الكثير من أطباء التجميل، حيث أن تقلب الوزن قد يؤثر سلبا على النتائج المرجوة لشد الفخذين بدون جراحة.

لذلك أحرص أولا على الحصول على الوزن المثالي ومارس الرياضة وتحكم كذلك فيما تأكله، تأكد من ثبات وزنك لأطول فترة مممكنة، لا تقدم على الجراحة إن كنت تشعر بأنك غير جاهز أو قد انتكس في أي وقت.

الأسباب التي تؤدي إلى شد ترهلات الفخذين:

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد و نقص مرونته، مما يؤدي إلى ظهوره بشكل غير مستحب، ومن ضمن هذه الأسباب:

1- نقص إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي بالجسم الذي يحدث نتيجة تقدم العم أو كثرة التدخين، و كذلك قلة فيتامين د نتيجة لقلة التعرض لأشعة الشمس.

2- فقدان الوزن بشكل سريع مع عدم ممارسة التمارين الرياضية، مما قد يؤدي إلى ترهلات الجلد وعدم رجوعه إلى شكله المشدود.

3- الجينات الوراثية تتحكم في طبيعة الجلد ومرونته.

4- عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن وعدم شرب الماء بكميات كبيرة مما يؤدي إلى جفاف الجلد وقلة نضارته.

5- عدم مزاولة الرياضة مما قد يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون بالجسم بالنسبة للعضلات.

شد ترهلات الجلد بدون جراحة:

كما ذكرنا تتم عملية شد الترهلات وعملية شد الفخذين بدون فتح جراحي وبعدة طرق سنتعرف فيما يلي:

1- شد ترهل الفخذين بالموجات فوق الصوتية يتم باستخدام جهاز يصدر حرارة مرتفعة تعمل على اختراق الجلد والوصول إلى الطبقات العميقة بالجلد، ومن ثم تحفيز الكولاجين الذي يساعد شد الترهلات وزيادة مرونة الجلد، لا تقلقي من بعض التهيج الطفيف بعد العملية، سيصف لك الطبيب الكريمات المرطبة للجلد والملطّفة ومضادات للالتهاب.

2-الموجات RF أو ما تسمى موجات الراديو الترددية، حيث تتم هذه العملية من خلال الإبر الدقيقة التي تبعث موجات تخترق طبقات الجلد، فتعمل الحرارة على تحفيز الخلايا لإنتاج مادة الكولاجين وتحسين شكل وملمس الجلد وشد الترهلات.

3- عملية شد ترهلات الفخذين وشد الافخاذ بخاصية البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP، في هذه الطريقة يتم أخذ عينة دم من المريض، ثم باستخدام جهاز الطرد المركزي يتم فضل البلازما من الدم، يحقن المريض بالبلازما مرة أخرى من إذ تكون غنية بالصفائح الدموية، والتي بدورها تحفز خلايا الجلد لإنتاج مادة الكولاجين وتحسين شكل الجلد وملمسه.

4- شد ترهلات الفخذ بالليزر، يعد الليزر من أسرع الوسائل العلاجية الغير جراحية التي تساعد على التخلص من علامات التمدد وكذلك الترهلات، حيث يعمل على تحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين ومن ثم شد الجلد وتحسين المظهر.

5 – شد ترهلات الجلد بموجات الراديو والضوء النبضي المكثف RF/IPL يتم الجمع في هاتين الطريقتين للوصول إلى مستويات عميقة من الجلد وتحفيز أكثر لإنتاج المزيد من الكولاجين وشد ترهلات الفخذين بشكل أسرع.

نصائح لشد الترهلات بشكل طبيعي:

إذا كنت لا تريد الاتجاه إلى التدخل الطبي أو الجراحي وتزعجك شكل ترهلات الفخذين، يمكن اتباع بعض النصائح التي يمكنها التخفيف من هذه الترهلات وعملية شد الجسم:

1- ممارسة الرياضة التى تستهدف منطقة الفخذين مثل تمرين القرفصاء، حيث تعمل هذه التمارين على شد ترهلات الفخذين من الداخل.

2- شرب الماء بكميات كبيرة بحيث لا تقل عن 2 لتر يومياً مما يساهم في زيادة مرونة الجلد وترطيبه.

3- تناول الخضروات والفاكهة بشكل مستمر مما يمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على مظهر الجلد وتجديد خلايا البشرة.

4- استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على مادة الكافيين ومادة الريتينويد مما يحفز إنتاج مادة الكولاجين، ويساهم بشكل كبير في تحسين مرونة الجلد وشكله، ولكن قد يستلزم الانتظام وقتاً طويلاً للحصول على نتائج ملموسة.

وأخيراً نريدك أن تعلمي سيدتي أن مع د.حلمي سليمان ستستمتعي بجسم مشدود وشد ترهلات البطن بدون جراحة، وذلك بفضل أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة وبأعلى معايير الأمان والسلامة، يسعدنا بالطبع التواصل معك فنحن دائماً في أنتظارك لمعرفة الكثير من التجارب للعمليات التجميلية الجراحية مثل تجربتي مع عملية شد البطن.

يمكنك معرفة المزيد من طرق وداعا للندبات مع دكتور حلمي سليمان.