• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

عملية زراعة الشعر أنواعها ومميزاتها وتكلفتها المادية في العيادات بمصر

عملية زراعة الشعر أنواعها ومميزاتها وتكلفتها المادية في العيادات بمصر

  • 4 مايو, 2022

عملية زراعة الشعر من العمليات التي تهم كل من الرجال والنساء، خاصة أن تساقط الشعر أصبح شائعا بين الجنسين. تعتبر ظاهرة تساقط الشعر من الظواهر التي تختلف أسبابها، فالبعض يعاني من التساقط بسبب العامل الوراثي، وربما يكون هذا السبب هو الرئيسي لدى آلاف الرجال والنساء حول العالم. لكن هناك أسباب أخرى لتساقط الشعر؛ مثل النظام الغذائي الخاطئ، واستخدام الحرارة في فرد الشعر. كذلك يحدث تساقط الشعر نتيجة استخدام الصبغات باستمرار، واستخدام أنواع شامبو غنية بمادة الأمونيا. ومن خلال المقال التالي سنتعرف بشكل أكبر على مميزات عمليات زراعة الشعر، وأنواعها، وتكلفتها في العيادات.

عيادات زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر من الجراحات التي تتمتع بارتفاع نسبة نجاحها وأمانها، لكن هذا لا يتأكد إلا إذا تمت على يد طبيب على درجة خبرة كبيرة وفي مكان آمن ومجهز بشكل جيد.

ويعتبر مركز الدكتور حلمي سليمان من أشهر الأماكن التي تقدم خدمات طبية مميزة بأسعار جيدة مع خدمات عالية الجودة.

خطوات عملية زراعة الشعر

زرع الشعر هي عملية يتم من خلالها نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للمنطقة الصلعاء، وتتم عبر خطوات محددة كالتالي:

  • تجهيز المريض للجراحة وإجراء الفحوصات المطلوبة.
  • تخدير الحالة.
  • الحصول على البصيلات من المنطقة المانحة.
  • يتم فصل بصيلات الشعر.
  • مرحلة زراعة البصيلات في المكان الذي يعاني من الصلع.

أهمية عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من أكثر الإجراءات التجميلية التي تهم كل من الرجال والنساء، لأنها تعمل على تعويض الشعر المتساقط، كما أنها أكثر أهمية لعلاج مشكلة الصلع الذي يؤثر بشدة على شكل الرجل ومظهره، وبالتالي فهي من العمليات المطلوبة والتي يقدمها دكتور حلمي سليمان بأحدث التقنيات العلمية للحصول على أفضل النتائج.

وتشكل عملية زراعة الشعر أهمية كبيرة للرجال والنساء. إذ أثبتت مجموعة من الدراسات الطبية أن واحد من خمس رجال يصابون بمشكلة الصلع، و واحدة من كل ستة نساء كذلك يعانون من هذه المشكلة المؤرقة.

يذكر أن عمليات زراعة الشعر قد تم استخدامها مؤخرا بأشكال مختلفة، والهدف من ذلك معالجة جميع الحالات بمختلف درجاتها. فالحالات التي تعاني من تساقط معتدل قد تم ابتكار وسائل متطورة لعلاجها، وكذلك الحالات التي تعاني من صلع كامل قد تم ابتكار تقنيات حديثة لعلاجها.

أنواع عمليات زرع الشعر

هناك نوعان من عمليات زراعة الشعر، هذه الأنواع تتمثل في الآتي:

  • عمليات زراعة الشعر الصناعي، وهذه العمليات في الغالب يتم إجراءها للنساء والرجال الذين يعانون من مشكلة الصلع الكامل.
  • عمليات زراعة الشعر الطبيعي، وهذه العمليات تتم بنقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس إلى المناطق الأمامية التي تعاني من الصلع.

طرق زراعة الشعر

تم ابتكار مجموعة مختلفة من تقنيات زراعة الشعر للرجال في العيادات الطبية، وهذه الطرق تتمثل في التالي:

  • الأدوية والعقاقير الطبية: تعتبر من أهم طرق علاج مشكلة تساقط الشعر، إذ يقوم الأطباء باستخدام هذه الطريقة لعلاج بعض الحالات.
  • البلازما: هذه الطريقة تتمثل في الحقن ببلازما الدم المشبعة بالصفائح.
  • الميزوثيرابي: هذه التقنية تعتبر من التقنيات الحديثة الهامة لزراعة الشعر.
  • الجراحة: هناك طريقتان جراحيتان يتم الاعتماد عليهما في زراعة الشعر للرجال ، الطريقة الأولى علي تقليص فروة الرأس، بينما الطريقة الثانية فتعتمد على تمديد فروة الرأس Tissue Expanders.

الفرق بين تقنية FUT وتقنية FUE لزرع الشعر

يختلط الأمر على الكثيرين ممن يقرأون عن تقنيات زراعة الشعر الحديثة، إذ يعتقد البعض أن تقنية FUT هي نفسها تقنية FUE. لكننا الآن سنقدم الفرق بين التقنيتين.

أولًا تقنية FUT: تعتمد هذه الطريقة على أخذ شريحة من نهاية الرأس، ثم غلقها بالجراحة. من ثم يتم تقطيع هذه الشريحة وتقسيمها إلى شعيرات رفيعة جدا. توضع هذه الشعيرات داخل إبر من ثم يتم زرعها في المناطق التي تعاني من الصلع. المميز في هذه التقنية أنها من الممكن أن تُجرى على مسافات متقاربة، ويمكن أن تستخدم لزراعة الرموش والحاجبين واللحية والشارب.

ثانيًا تقنية FUE: تتم تقنيات زراعة الشعر FUE باستخدام جهاز لزراعة الشعر. يقوم هذا الجهاز بشفط الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، من ثم يقوم بزراعة هذا الشعر بمناطق الصلع الأمامية في نفس التوقيت. هذه التقنية تتميز بسرعة إنجاز المهمة، وزراعة عدد كبير من الشعر في نفس الجلسة.

تكلفة زرع الشعر في مصر

لا يمكن تحديد تكاليف زراعة الشعر في مصر، والليزر مع دكتور حلمي سليمان لأن هذا يختلف حسب الحالة ونوع التقنية المستخدمة. كذلك تترتب تكاليف الزراعة حسب العيادة أو المركز الطبي وخبرة الطبيب المختص.

ويقدم مركز دكتور حلمي سليمان لجراحات التجميل سعرا تنافسيا تقنيات زراعة الشعر للرجال في مصر، كما يقدم أفضل خدمة على الإطلاق لمختلف أنواع الحالات مثل الليزر لإزالة الشعر واعرف أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال والنساء واعرف الإجابة عن سؤال مهم هل تقنيات الليزر للجسم تزيل الشعر من الجسم نهائيا؟ وهل الليزر يسبب تشوهات للجنين ؟.