• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

كيف تتم ازالة الشعر من المنطقة الحساسة؟

كيف تتم ازالة الشعر من المنطقة الحساسة؟

  • 29 سبتمبر, 2022

كيف تتم ازالة الشعر من المناطق الحساسة؟ قد ترغب بعض النساء في أن تبدو طبيعية كبيرة الأطفال بدون الشعر الزائد، قد ترغب الكثيرات في البحث عن وسائل لإزالة الشعر من المناطق الحساسة الأكثر إيلاما نظيفة وخالية من الشعر.

من الشائع أن تشعري بالحيرة والخوف عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر من هذه البقعة الرقيقة، ومع ذلك في الوقت الحاضر هناك عدة طرق لإزالة الشعر من المناطق الخاصة إذا كنت تفضلين ذلك. ستجيب في هذا المقال على بعض الأسئلة الأكثر إلحاحًا حول كيف تتم إزالة الشعر من الأعضاء التناسلية. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

كيف يتم ازالة الشعر من المناطق الحساسة؟

تفضل الكثير من السيدات إزالة الشعر من الأعضاء التناسلية وذلك لغرض جمالي والإحساس بالراحة والأنوثة، كما أن إزالة الشعر من هذه المناطق يعمل ٧لى زيادة نظافة هذه البقعة الحساسة، ولكن يجب أن تعلمي سيدتي أن هذا لا يكفي! بنظافتك الخاصة في هذه المنطقة يجب أن تكون من خلال غسول العناية بالمناطق الحساسة الذي يمكن أن يجعل البشرة القريبة من المهبل ناعمة ومشرقة.

طرق منزلية لإزالة الشعر من العانة:

نتف الشعر بالملقط:

 هو طريقة بسيطة يمكنك من خلالها اقتلاع الشعر من جذوره، غالبًا ما تستخدم النساء نتف الشعر لإزالة شعر الحاجب الزائد، كما يمكن استخدام نفس الطريقة لإزالة شعر العانة غير المرغوب فيه.

ونظرًا لأن هذه الطريقة أيضًا تسحب الشعر من قاعدته ، فقد تسبب الألم والتهيج، ومع ذلك فإن نتف الشعر عمومًا أقل إيلامًا من الشمع لأنك تسحب شعرة واحدة فقط في كل مرة. ومع ذلك ، فإن نتف الشعر ليس الطريقة الأكثر فعالية لإزالة الشعر من مناطق واسعة.

نتف الشعر بالشرائح اللاصقة:

تعتبر هذه الطريقة الأكثر تفضيلا من بين السيدات، الكثيرات يتساءلن كيف تتم ازالة الشعر بها، ونجيب عن ذلك أنها طريقة بسيطة للغاية لإزالة الشعر دفعة واحدة من منطقة واسعة، مما يضمن لك السرعة والنعومة المطلوبة.

 آلات نزع الشعر:

أجهزة إزالة الشعر هي أجهزة صغيرة تسحب الشعر من الجذور نفسها، وذلك لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة،  يمكنك شراء آلة إزالة الشعر واستخدامها وقتما تشائين وأنت مرتاحة في منزلك، يجب تحريك أجهزة إزالة الشعر ببطء فوق المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها، أمسكي بشرتك بإحكام أثناء القيام بذلك ، مما يسمح للجهاز بنزع الشعر.

كيف تتم إزالة الشعر من المناطق الحساسة؟

مع تقدم العلم ظهرت تقنيات حديثة لإزالة الشعر بشكل نهائي ومنع ظهوره مجددا، مما يعطي السيدة الراحة التامة بتخلصها من جلسات إزالة الشعر الشهرية المؤلمة، ومن هذه التقنيات:

  الليزر لإزالة الشعر:

العلاج بالليزر هي تقنية حديثة تؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر نفسها، فالليزر طريقة متطورة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه وإبطاء نمو الشعر مرة أخرى.

تتم إزالة الشعر بالليزر بواسطة متخصص في عيادة طبية، يتطلب هذا عادةً عددًا من المتابعة في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع لمنع إعادة نمو الشعر مرة أخرى

موجات الراديو لإزالة الشعر:

قد تتسائل كيف تتم ازالة الشعر بواسطة التحليل الكهربائي؟ التحليل الكهربائي هو إجراء يتسبب في تساقط الشعر أو يمنع إعادة نمو الشعر الجديد، تستخدم  في هذه العملية موجات الراديو لتعطيل نمو بصيلات الشعر، يستهدف التحليل الكهربائي عادةً بصيلة شعر واحدة في كل مرة ، ويمكن أن تستغرق الجلسة الواحدة من 20 إلى 60 دقيقة، قد تحتاج أيضًا إلى المتابعة للحفاظ على المظهر الخالي أو تماما من الشعر.

مخاطر ازالة شعر العانة:

لا يوجد خطورة من إزالة الشعر غير المرغوب فيه من أي جزء من الجسم،  بما في ذلك المناطق الحساسة،  ومع ذلك فإن الطريقة التي تستخدمها لإزالة الشعر يمكن أن تسبب بعض المخاطر.

لذلك تعد الطريقة الأكثر أمانًا لإزالة الشعر هي استخدام المقص لأن الأداة لا تلامس جلدك بشكل مباشر،  يمكن أن يؤدي استخدام طرق إزالة الشعر من قاعدته أو نتفه من بصيلاته إلى:

  • احمرار أو التهابات جلدية.
  • التهاب الجريبات (التهاب بصيلات الشعر).
  •  جروح في الجلد.
  • حكة عندما ينمو الشعر من جديد حيث ينبت الشعر للداخل.

كيف نقلل من حساسية الجلد مع إزالة الشعر من المنطقة الحساسة؟

  • استخدمي الجل المضاد لحساسية الجلد الذي يمنع ويخفف الألم الناتج عن احتكاك الفخذين بعد إزالة الشعر من خلال خلق حاجز بين بشرتك وملابسك .
  • يمكن أن يؤدي استخدام الطرق التي تتضمن ازالة الشعر من خلال الكريمات الموضعية جيدة السمعة  تقليل الاحمرار أو التهيج أو الطفح الجلدي أو الالتهابات.
  • إحذري من المنتجات الموضعية التي تسمح بإزالة الشعر حيث أنها على مواد كيميائية معينة يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص لذلك يجب عمل إختبار حساسية قبل الإستخدام.
  • يمكن أن تؤدي إزالة الشعر في بعض الأحيان إلى ظهور الدمامل في منطقتك الحساسة، يمكن أن يحدث هذا بسبب تهيج الجلد وبعض الالتهابات مثل التهاب الجريبات التهاب النسيج الخلوي، في مثل هذه الحالات ستلاحظي ظهور نتوءات حمراء تحت سطح الجلد، يمكن ملء الدمامل بالصديد ولكنها ليست عميقة مثل الخراجات، لذلك من المهم وضع المراهم الموضعية المضادة للبكتيريا لتجنب خطر الإصابة بالعدوى.
  •  تأكدي من أنك تستخدمي طريقة إزالة الشعر بالطريقة الصحيحة.

نظافة المنطقة الحساسة للحماية من العدوى:

بعد أن تكلمنا عن كيف تتم إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، وفوائد ازالة شعر الوجه بالليزر نأتي إلى بعض النصائح الأساسية حول إزالة الشعر من منطقتك الخاصة بصفة عامة لتقليل فرص الإصابة بأي إصابة أو فرصة للإصابة بعدوى بعد إزالة الشعر.

  • نظفي منطقتك الخاصة باستخدام الماء الدافئ والصابون قبل استخدام أي طريقة لإزالة الشعر، هذا يمنع انتقال البكتيريا.
  • عقمي ماكينة الحلاقة أو المقص أو أي أجهزة أخرى لإزالة الشعر قبل استخدامها في منطقة العانة، يجب عليك أيضًا تغيير شفرات الحلاقة بانتظام لضمان حدتها ونظافتها.
  • تجنبي استخدام المقص الذي تستخدمه لقص منطقة العانة لأغراض أخرى ولا بد من أن يكون لديك أدوات منفصلة لإزالة الشعر من مناطقك الخاصة وبقية الجسم.
  • حافظ على بشرتك رطبة ورغوة إذا كنت تحلقي منطقة العانة، يمكنك استخدام صابون أو جل حلاقة يسمح للشفرة بالانزلاق على بشرتك.
  • تأكدي دائمًا من قص الشعر أو الحلاقة في اتجاه نمو شعرك، سيؤدي ذلك إلى تقليل التهيج وإضفاء لمسة نهائية أكثر نعومة.
  • تذكري ترطيب منطقة العانة بعد الحلاقة أو الشمع، هذا يساعد في تلطيف البشرة المتهيجة،  يمكنك استخدام غسول أو زيت غير معطر لمنع جفاف الجلد.
  • تجنبي ارتداء الملابس الضيقة للغاية بعد الحلاقة في منطقتك الخاصة،  قد يؤدي ارتداء ملابس داخلية ضيقة بعد إزالة الشعر إلى تفاقم تهيج الجلد.

تلخيص كيف تتم ازالة الشعر من الأجزاء الحساسة:

هناك عدة طرق موثوقة لإزالة شعر العانة غير المرغوب فيه من أعضائك التناسلية، تتنوع هذه الطرق من الحلاقة، والتشذيب، وإزالة الشعر بالشمع، وكريمات إزالة الشعر، وما إلى ذلك.

 يمكنك استخدام العديد من هذه الطرق لإزالة الشعر من منزلك بأمان،كما يتم إجراء طرق مثل العلاج إزالة الشعر بالليزر أو إزالة الشعر بالشمع بشكل احترافي من قبل أطباء الجلد والمتخصصين مع افضل أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال والنساء.

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل والليزر مع دكتور حلمي سليمان عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح ومعرفة مواصفات وعروض مركز ازالة الشعر بالليزر مع دكتور حلمي سليمان عبر هذا الرابط من هنا.