• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

حقنة بوتوكس قبل وبعد تعرف على النتائج وأهم فوائدها للبشرة

حقنة بوتوكس قبل وبعد تعرف على النتائج وأهم فوائدها للبشرة

  • 3 مايو, 2022

تشغل نتائج حقنة بوتوكس قبل وبعد كل المقبلين على إجراء البوتوكس، وهذا للتأكد من احترافية هذا الإجراء في التخلص من التجاعيد. مما لا شك فيه أن حقن البوتوكس يعتبر واحد من أبرز الإجراءات الغير جراحية، التي تقوم بالتخلص من التجاعيد والخطوط. يعمل البوتوكس على استعادة البشرة لشبابها ونضارتها بشكل ملحوظ، وإعادة الحيوية إليها. وفي التقرير التالي سنتعرف بشكل أكبر على نتائج البوتوكس وفوائده للبشرة، كما نستعرض أهم استخداماته والمعلومات التي يجب معرفتها قبل الإقبال على عمله وتعليمات بعد حقن البوتکس.

أماكن حقن البوتوكس في مصر

حقنة بوتوكس تحتاج لطبيب على درجة مهارة وخبرة كبيرة، ذلك ليقوم بالحقن في المكان المناسب وبالقدر الصحيح، وبالتالي تتحقق النتيجة الممتازة والتي يتمناها الشخص.

مركز الدكتور حلمي سليمان لجراحات التجميل، هو أفضل مكان يتم فيه هذا الإجراء بأمان وفاعلية وبدون أي مضاعفات.

العمر المناسب لحقن البوتوكس

حقنة بوتوكس قبل وبعد تتضمن إجراءات يحددها الطبيب، ومن ضمنها عمر المريض.

حيث يرى الأطباء أنه يمكن إجراء الحقن في أي مرحلة عمرية دون قيود، بل أن هذا الإجراء إذا تم في مرحلة عمرية مبكرة يكون أفضل.

ذلك لأنه كلما تم ذلك قبل الظهور الفعلي للتجاعيد، يكون من الأفضل لمنع زحفها مما يعني الاستمتاع بالشباب والحيوية.

ماذا يعني حقن البوتوكس؟

نصائح بعد حقن البوتکس للوجه، حقنة بوتوكس قبل وبعد جملة ذات معنى كبير، حيث تشير للإجراءات التي يجب الالتزام بها قبل إجراء الحقن، وكذلك التعليمات الواجب تنفيذها بعدها، وذلك لضمان الحصول على نتائج ممتازة دون أي أعراض جانبية، ذلك لأن الحقن بالبوتوكس إجراء بسيط لكنه يحتاج للوعي الشديد به والمتابعة الدقيقة مع الطبيب سواء قبل أو بعد إجراء الحقن.

فما هو البوتوكس حيث أن حقن البوتوكس هي عملية يتم فيها حقن البشرة ببروتين نقي تم استخلاصه من بكتريا clostridium botulinum. المادة الموجودة في حقنة البوتوكس تعمل على منع تأثير الإشارات الكهربائية الواردة من العصب للألياف العضلية، مما يترتب عليه منع انكماش العضلات المحقونة.

حقن البشرة بالبوتوكس يجب أن يتم تحت إشراف طبيب محترف ومتخصص في مجال التجميل، وهذا بالضبط ما يوفره مركز حلمي سليمان. إذ يوفر نتائج حقنة بوتوكس قبل وبعد مثالية، وهذا ما ستلاحظه كل حالة في غضون أسبوع واحد من إجراء البوتوكس. وتستمر نتيجة حقن البوتوكس من 6 إلى 9 أشهر حسب المنطقة التي تم مدها بالبوتوكس ومساحتها.

تعليمات حقنة بوتوكس قبل وبعد

نقدم لكم تعليمات طريقة حقن البوتوكس قبل وبعد، هذه التعليمات يجب أخذها في الاعتبار عند إجراء البوتوكس للبشرة والجسم بشكل عام. قبل الحصول على حقن البوتوكس يجب التوجه إلى المركز الطبي، ومن ثم استشارة الطبيب المختص. سيأخذ منك الطبيب كافة المعلومات التي تتعلق بالحالة، ومن ثم سيرشدك إلى التعليمات التي يجب عملها وأخذها في الاعتبار قبل حقنة البوتوكس.

وفيما يتعلق بالتعليمات التي يوجهها الطبيب للحالة عقب حقنة البوتوكس، فنقدم لك الآن أهم تعليمات بعد حقن البوتكس:

  • تجنب الاستلقاء على موضع حقنة البوتوكس، لأن ذلك قد يسبب تسرب خارج العضلات التي تم حقنها.
  • عدم حك المنطقة التي تم حقنها بالبوتوكس.
  • تجنب الضغط على الأنسجة التي تم خضعت للبوتوكس.

يرجى اتباع التعليمات التي تم ذكرها، لأن عدم اتباع هذه التعليمات قد يسبب شلل أكثر اتساعا بالعضلات.

ما هي مميزات حقن البوتوكس؟

حقن البوتوكس تمتلك مجموعة كبيرة من المميزات أبرزها التخلص من التجاعيد، كذلك تعمل حقنة البوتوكس على التخلص من الخطوط الرفيعة.  يقدم البوتوكس علاجا مثاليا للتجاعيد الأفقية والطولية، تلك التي تظهر على الجبهة وبين الحاجبين.

تغير حقن البوتوكس من مظهر تقطيب الحاجبين، وتبرز العيون بشكل أكثر حيوية وشباب. كذلك يتم استخدام البوتوكس في المزيد من الأغراض العلاجية، كعلاج الصداع النصفي. يوفر البوتوكس علاجا لداء الشقيقة، وتشنج جفون العين والظهر. كذلك يوفر البوتوكس علاجا لمشكلة التقلصات اللاإرادية لعضلات الوجه، وعلاجا للتعرق الزائد بالجسم.

تكلفة حقن البوتوكس

تختلف سعر حقنة botox في مصر بين كل طبيب أو مركز طبي، وهذا الاختلاف يكون نتيجة للمنطقة التي يتم إجراء البوتوكس بها. تشكل المنطقة ومساحتها أهمية كبيرة في تحديد تكلفة حقنة البوتوكس، وكذلك تشكل خبرة المتخصص فارقا في تحديد سعر الحقنة.

الخلاصة أن حقن البوتوكس تعتبر من أحدث الطرق وأكثرها احترافية في التخلص من التجاعيد والخطوط. فهذه الحقن ستمكنك من استعادة شباب ونضارة وحيوية البشرة، كما ستخلصك من مشكلات صحية متعددة. أي أن حقن البوتوكس لا تقتصر أهميتها على التجميل فحسب؛ بل تؤثر كذلك على الجانب الصحي بشكل إيجابي. المهم أن يتم الذهاب إلى مركز مضمون يتمتع بتقنيات وتجهيزات عالية، ويمتلك متخصصين ذوي خبرة للقيام بهذا الإجراء بشكل مثالي. وهذا بالضبط ما يقدمه مركز دكتور حلمي سليمان لجراحات التجميل كذلك أسعار حقن البوتكس مناسبة فيه.

لمعرفة المزيد مثل قبل وبعد التقشير الكيميائي والتقشير العميق للبشرة