• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

خطوات عملية تجميل الانف بالتفصيل

خطوات عملية تجميل الانف بالتفصيل

  • 4 يونيو, 2022

خطوات عملية تجميل الانف، عملية تجميل الانف هي من أكثر الجراحات التجميلية شيوعا على الأطلاق، وقد يلجأ الأطباء لإجراء هذا النوع من الجراحة، لتعديل شكل الأنف وذلك لعلاج تشوهات أو لجعلها تقوم بوظيفتها بشكل أفضل، فإن كنت ممن يقدمون على هذه الجراحة، فلا داعي للقلق حيث أنها تتميز بنسب النجاح المرتفعة والأمان التام.

خطوات عملية تجميل الانف أولا التحضيرات:

سنتطرق معا إلى ما قبل وبعد عملية تجميل الانف ، فبعد اتخاذك قرار إجراء عملية تجميل الانف جراحيا مع طبيبك ، وتأكيد الطبيب لك أنه الحل الأمثل لحالتك، وذلك بعد إجراء بعض الأشعات والتصوير الأنف من الداخل والخارج، لتوضيح مدى التشوه والخلل والتعديل المتوقع، سيطلب منك طبيبك إجراء بعض الفحوصات الطبية لضمان جاهزيتك للعملية ولتفادي حدوث مضاعفات أثناء الجراحة أو بعدها.

ثانيا التخدير

في أغلب عمليات تجميل الانف يستخدم الأطباء تخدير موضعي، حيث ستفقد الإحساس في منطقة الأنف والوجه، مما يشعرك بالراحة التامة أثناء الجراحة، قد يضطر الطبيب إلى اللجوء للتخدير العام في حالات الاطفال أو إجراء تعديلات كبيرة على الانف.

ثالثا الجراحة

ليس من الضروري إلى أن تعلم خطوات عملية تجميل الانف تفصيلياً ، لأنها شأنها كشأن الجراحات الأخرى قد تحتوي على بعض الخطوات المعقدة، يكفيك أن تعلم أن أثناء الجراحة، سيقوم الطبيب بعمل شق صغير في جلد الانف، يقوم من خلاله رفع الجلد وكشف التركيب الداخلي من عظام وغضاريف، وطبقاً للأشعة السابقة، سيقوم الطبيب پإجراء التعديلات التي قد خطط لها، وذلك من إزالة أو إضافة بعض الغضاريف، أو إصلاح إعوجاج الحاجز الأنف، أو تعديل الكسور في حالات الإصابة بذلك.

بعدها سيقوم الطبيب بوضع بعض الدعائم الداخلية والخارجية، التي تقوم بدورها في الحفاظ على الشكل الداخلي والخارجي للانف بعد التعديلات، سيقوم الطبيب بوضع خبيرة خارجية لمدة أسبوع لامتصاص الدماء والافرازات.

قد تستغرق جراحة تجميل الانف ساعة أو عدة ساعات، يعتمد ذلك على نوع العملية، قد تكون جراحة أنف لحمية أو جراحة عظمية، يؤكد الأطباء أن الجراحة اللحمية قد تستغرق بعض الوقت عن غيرها العظمية، فقد تتراوح الجراحة العظمية بين ساعة إلى ساعتين، أما اللحمية قد تمتد لأربع ساعات.

وتعد عملية تعديل اعوجاج الحاجز الأنفي من أبسط العمليات، حيث أنها من الممكن ألا تستغرق أكثر من ٤٥ دقيقة فقط، أما إن وجدت الكثير من التشوهات واضطر الطبيب عمل الكثير من التعديلات، فسوف تضطر المكوث لمدة تقرب من أربعة ساعات.

ثالثا ما بعد الجراحة:

تعليمات ما بعد عملية تجميل الأنف يجب أن تعي جيداً أن هناك بعض الآثار الجانبية التي سوف تقلل من ارتياحك قليلاً ، فطبيعي جدا أن تتنفس بصعوبة، تستطيع التنفس عن طريق فمك مؤقتا ، فهذا عرض سينتهى في الأيام القليلة القادمة، سببه الإفرازات وبعض النزيف البسيط موضع الجراحة، تستطيع أن تتناول بعض المسكنات البسيطة التي ستجعلك أكثر راحة.

كما أن تورم الوجه أمر شائع جدا بعد جراحة تجميل الانف، في الأغلب سيطلب منك طبيبك عمل مساج الثلج على مكان التورم، سيستمر هذا التورم حتى شهر تقريبا، ولكن بالطبع ستتحسن بشكل ملحوظ من الاسبوع الثاني.

الألم الذي يلي الجراحة:

يجب أن تعلم أن مقياس الألم هو مقياس نسبي يتغير من شخص إلى آخر ، فقد تشعر بدرجة من الالم لا يشعر بها سواك والعكس، فلا تعمد على تجارب غيرك بل ثق في ما يقوله لك طبيبك، فيمكن أن يكون إحساسك بالألم قد أخف كثيرا من غيرك، كما أنه قد يزول تماما مع أتباع كافة التعليمات التي سيبلغك بها طبيبك، كما أن لإلتزامك بتناول أدويتك في الأوقات المحددة يجنبك الاحساس بالألم بعد عملية تجميل الانف.

الخبرة والكفاءة مع د حلمي سليمان:

ندرك أهمية  المظهر الأنيق المتناسق في حياتك لذلك مع د حلمي سليمان  نقدم لك أشهر إجراءات التجميل بمستوى عال متميز من الخبرة والمهارة والمعرفة وبأحدث التقنيات التكنولوجية العالمية لمساعدتك على أن تعزز ثقتك بنفسك والذي سينعكس على جميع جوانب حياتك، فالخبرة والكفاءة ستنعكس بشكل قاطع على النتائج النهائية لجراحات التجميل، لذلك أختيارك لجرّاح التجميل يجب أن يكون على علم وبيًنة حتى تأخذي هذا القرار الهام الذي سيترتب عليه نتائج طويلة الأمد.

تجربة واقعية لإحدى السيدات اللاتي خضعن لعملية تجميل الانف مع د.حلمي سليمان

كنت أعاني من صعوبات في التنفس خاصة في فصل الصيف، حيث الحرارة المرتفعة للجو وقلة التهوية اللازمة، ذهبت لأحد أطباء الأنف والاذن والحنجرة، أقر الطبيب أنني بإجراء عملية تجميل الانف، حيث أنني بحاجة لتعديل الحاجز الأنفي من أجل التنفس والتخلص من الشخير ليلاً.

بدأت رحلتي في البحث طويلا وانا قلقاً عن الطبيب المنشود والمكان المناسب، ولا أخفيكم أني كنت قلقاً جدا من العواقب والآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف، وتساءلت كثيرا حول هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟، وهل هذا الأمر يستحق كل هذا العناء؟

إلى أن جاء هذا اليوم السعيد الذي نصحني فيه أحد أصدقائي في العمل بالذهاب إلى د.حلمي سليمان، ذهبت إلى د.حلمي سليمان وشعرت بالطمأنينة والراحة واتخذت قراري سريعاً، أجريت بعض الفحوصات والأشعة وتم تحديد الموعد المنشود.

يوم جراحة تجميل الأنف ذهب عني الكثير من القلق المتوقع بفضل الطاقم الطبي المدرب جيداً والودود للغاية، خضعت للتخدير الموضعي وبدأت الجراحة التي لم تلبث طويلاً، أندهشت حقاً من السرعة والراحة أثناء عملية تجميل الانف، وصف لي د.حلمي سليمان بعض المسكنات التي جعلتني أشعر بالكثير من الراحة، عانيت ببعض التورم حول الانف الاسبوع الأول ولكن طمأنني الطبيب أنه طبيعي سيزول خلال الأسبوع الثاني، شعرت بنتيجة مرضية من الاسبوع الاول مما جعل تجربتي مع عملية تجميل الانف ما قبل وما بعد عملية تجميل الانف تجربة تستحق الكثير ولمعرفة كيف تجرى عملية تجميل الانف  وهل عملية تجميل الانف مؤلمة؟، تكلفة عملية الشفة الأرنبية في مصر سوف يجيبك دكتور حلمي سليمان عن كل هذه التساؤلات قبل العملية.