• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟

  • 19 سبتمبر, 2022

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟ سؤال يخطر على بال الكثيرون ممن أقدموا بالفعل على جراحة تجميل الانف، بل وقد يشغل هذا التساؤل الكثيرون أيضا ممن يفكرون في إجراء مثل هذه الجراحات التجميلية، نعلم جيدا أن الانف عضو حساس جدا وتفصيلا هامة جدا تؤثر بشكل فعّال في الشكل العام للوجه، فأنف معوج أو مشوه قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية أيضا.

ولكي نجيب عن كثير من التساؤلات حول عملية تجميل الانف وخطواتها ونتائجها نتمنى منكم متابعة السطور القادمة..

ما هي عملية تجميل الأنف جراحيا؟

عملية تجميل الانف تهدف في الأساس إلى الحصول على التناغم بين ملامح الوجه ككل، فأنف معوج أو طويل على غير العادة قد يحدث تشوه كبير في جمال الوجه، فعملية تجميل الانف تقوم بدور علاجي حيث يمكن من خلالها تعديل الشكل الداخلي الأنف وإعادة تشكيلها، وذلك للتخلص أو تخفيف الكثير من المشاكل الصحية صعوبات التنفس أو انسداده، وكذلك تكرار الالتهابات والتورم.

ولا تعد عملية تجميل الانف في الكثير من الحالات أمر جمالي بحت، بل قد يكون تدخل طبي عاجل لحل مشاكل كبيرة قد تؤثر على صحة الإنسان النفسية والجسمانية.

ويعد البحث عن افضل دكتور تجميل انف من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها المريض، حيث أن الانف هي عضو حساس للغاية ويحتاج إلى الأيدي الماهرة التي تتقن فن نحت الانف دون إحداث أي ضرر بالجهاز التنفسي.

ما هم الأشخاص المرشحون لعمليات التجميل في الانف؟

قبل التحدث عن متى تظهر نتيجة جراحة تجميل الانف، يجب أن نعرف شيئا هاما ، بالطبع عملية تجميل الأنف هي من الجراحات الذي يلزم توخي الحذر فيها، كما يلزمها أختيار المريض المناسب لها بدقة، لذلك هناك بعض الضوابط لها:

  • سن المريض لا يقل عن 15 سنة حتى نضمن تمام اكتمال نمو الانف.
  • المريض لديه صحة عامة ويستوعب كافة خطوات تجميل الأنف التي قد تكون مؤلمة بعض الشيء.
  • المرضى أصحاب التوقعات الواقعية.
  • أن يكون الشخص غير مدخن لأن التدخين يسبب الكثير من المضاعفات التي لا تحمد عقباه بعد الجراحة.
  • أن يكون المريض غير مدمن للمشروبات الكحولية.
  • المرضى الغير مصابين بأمراض مزمنة غير متحكم بها كداء السكري والضغط.
  • المرضى الغير مصابين بأمراض مناعية أو أمراض الدم أو السرطان.

متى نلجأ إلى عملية تجميل الأنف ؟

  • أنف معوج داخليا أو خارجيا.
  • أنف طويل عن المعدل الطبيعي.
  • بروز زائد أو منقوص أرنبة الأنف.
  • أنف قصير على غير الطبيعي يعيق التنفس.
  • فتحات أنفية واسعة ومترهلة.
  • أنف كبير غير طبيعي.
  • أرنبة الأنف متدلية.
  • طرف الأنف عريض ومشوه.
  • أنف صغير جدا.
  • ارتفاع جسر الأنف أو ما يسمى بالحاجز الأنفي.
  • انخفاض أو تقعر جسر الأنف.
  • طرف الأنف منتفخ و سميك.

ما نفكر فيه قبل عملية تجميل الأنف

كما ذكرنا أن عملية تجميل الانف تتضمن الكثير من الخطوات، في بعض الحالات تكون عملية تجميل الانف بسيطة وفي أحيان أخرى تكون أكثر تعقيدا، لذلك قد يعتمد سعر عملية تجميل الأنف على عدة عوامل هامة منها مدى تعقيد الجراحة وكذلك خبرة ومهارة الجراح، كما يتأثر سعر عملية التجميل بمستوى الإقامة والتجهيزات في مكان إجراء الجراحة.

يجب على المريض القيام ببعض الفحوصات المعملية كصورة الدم ومعدل السيولة وكذلك معدلات التجلط والحديد.

يجب التوقف تماما عن تناول فيتامين ه‍ والاكثار من فيتامين ج وذلك بمعدل لا يقل عن ١٠٠٠ وحدة على الأقل.

يجب التوقف عن تناول كميات الدم الأسبرين والايبوبروفين قبل الجراحة ب٤٨ ساعة وذلك لضمان عدم حدوث نزيف أثناء أو بعد الجراحة.

يجب على المريض القيام ببعض التصوير الإشعاعي لمنطقة الأنف وما يحيط بها للتعرف على كيفية تعديل وتصحيح التشوه.

المخاطر التي يمكن حدوثها مع عمليات التجميل للانف

لا تجعل شغفك في البحث عن إجابة تساؤلك حول متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ينسيك المحاضر والمضاعفات التي يمكن حدوثها بعد الجراحة، فالمضاعفات الغير مرغوب بها أثناء الجراحة أو بعدها تكمن في الآتي:

  • مضاعفات عملية التخدير: وتحدث بسبب فرط الحساسية من مادة التخدير، ويعد هذا الأمر غير شائع ونادر الحدوث.
  • مضاعفات أثناء عملية تجميل الأنف : وتحدث نتيجة افتقار المهارة الطبية أو أستخدم تقنيات غير حديثة في تجميل الأنف والتعامل مع أنسجتها، حيث يتسبب ذلك في حدوث النزيف والتورم أثناء وبعد الجراحة، كما أنه يسبب نتائج غير مرضية للجراحة وكذلك فترة استشفاء قاسية وطويلة.
  • إلتهاب الجرح وضعف التئامه: ويحدث ذلك نتيجة إلى افتقار حجرة العمليات لطرق التعقيم والتطهير المتعارفان عليهما، كما تحدث بسبب معاناة المريض من بعض الأمراض المزمنة كالسكري الغير متحكم فيه أو أمراض المناعة أو تسوس العظام والروماتيزم.

متى تظهر نتيجة جراحة تجميل الانف؟

لا تظهر نتيجة العملية بعد عملية تجميل الأنف مباشرة، من الطبيعي جدا حدوث بعض التورم في الأنف، فقد يبدو أنفك بحجم أكبر من الطبيعي، ويحدث ذلك بسبب الجراحة ولكن لا داعي للقلق فستختفي خلال ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

بالطبع قد تشعر ببعض بالألم بعد الجراحة مباشرة، ولكن لا داعي للقلق فالمسكنات القوية التي يمكن الجراح تقوم باللازم، أثناء الجراحة يقوم الطبيب بتثبيت أنبوب تصريف والذي يعمل على سحب السوائل المتراكمة والنزيف الذي قد يحدث نتيجة الجراحة، لا داعي للقلق من هذا الأنبوب فهو مثبت جيدا بواسطة جبيرة داعمة للأنف، وسيقوم الطبيب بإزالته بعد أسبوع من الجراحة، تستطيع أن ترفع رأسك قليلا على وسادة وتتمتع بمشاهدة برامجك المفضلة على شاشة التلفاز خلال الأيام الأولى من العملية، يعمل الأنبوب المثبت في أنفك على سحب السوائل والنزيف الوارد حدوثها بعد الجراحة، سيقوم طبيبك بإزالته بعد أسبوع من جراحة تجميل الانف، كما تعمل الجبيرة الداعمة لأنفك على دعم الأنسجة التي قام الطبيب بتعديلها لضمان التئام الأنسجة بالشكل الصحيح.

يمكنك التنفس من الفم مؤقتا عوضا عن الأنف خلال هذه الفترة، كما سيثبت الجراح جبيرة داعمة حول الأنف، والتي تقوم بدور داعم لأنسجة الانف الداخلية والخارجية وتثبيتها على الشكل الجديد.

نعلم أن حصولك على أنف جميل متناسق هو هدفك من البداية الذي دفعك لإتخاذ قرار إجراء عملية تجميل الأنف لذلك يجب أن تحرص على أن يكون الجرّاح على درجة عالية من المهارة والكفاءة الكافية للقيام بمثل هذه الجراحة الدقيقة، والتي توقف عليها ليس شكل الأنف فقط بل الشكل العام للوجه.

كيف تجرى عملية تجميل الانف، وقد يتسائل البعض متى يمكنني الذهاب إلى العمل ومزاولة النشاط بشكل طبيعي؟، يمكنك مزاولة الأنشطة العادية بعد أسبوع مع الابتعاد عن الأنشطة العنيفة، يمكنك أيضا بمزاولة عملك بعد أسبوعين من الجراحة.

بعد عملية تجميل الأنف بشهر تقريبا تبدأ الأنف بالرجوع لحجمها وشكلها الطبيعي، يختفي التورم إلى حد كبير وتبدأ الأنف بالظهور بشكل أكثر تناسقا وجمالا، ينتهي تقريبا الاحتقان الذي كان بالأنف والذي كان يسبب الشعور بعدم الارتياح، يمكنك التنفس بشكل أفضل من ذي قبل وذلك بفضل إختفاء التورم الأنسجة الداخلية بالأنف والذي يلي الجراحات.

ولكن يجب أن تعلم أن النتائج النهائية يمكن ألا تظهر بشكل مرضي وتام إلا بعد مرور عاما من جراحة تجميل الأنف، مع تمايتنا للجميع بصحة دائمة وأنف جميل.

تعرف على سعر عملية تجميل الأنف مع د.حلمي سليمان، طريقة حقن البوتوكس.