• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

كيف تجرى عملية تجميل الانف وأهم مميزاتها وتكلفتها مع دكتور حلمي سليمان

كيف تجرى عملية تجميل الانف وأهم مميزاتها وتكلفتها مع دكتور حلمي سليمان

  • 2 مايو, 2022

عملية تجميل الانف إحدى العمليات التي اشتهرت في عالم الطب منذ عشرات السنين، هذه العملية يتم إجرائها لأغراض طبية، أو لأغراض تجميلية. قد تحتاج الأنف إلى التجميل عقب التعرض للحوادث، التي تؤثر بالسلب على مظهر الأنف. كذلك قد تحتاج الأنف إلى عملية تجميل في حالات التشوهات الخلقية، هذه التشوهات التي قد تؤثر على عملية التنفس بالشكل الطبيعي. كذلك قد ترغب الحالة في إجراء جراحة الأنف بغرض التجميل، للحصول على مظهر متناسق لملامح الوجه بشكل عام. وفي كل الحالات تهدف جراحات تجميل الأنف إلى علاج مشكلة، إما طبية أو تجميلية.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة ؟

قبل إجراء عملية تجميل الانف فإن المريض يسأل عن الألم المتوقع منها، إلا أن التجارب جميعها تشير إلى أنها عملية بسيطة، وقد ينتج عنها بعض الآلام في الحدود الطبيعية.

هذا الألم ينتهي بشكل تدريجي وتتحسن الحالة مع الوقت وإتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية المسكنة وغيرها من العقاقير التي يحددها جراح التجميل.

تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الانف من جراحات التجميل الشهيرة التي يجريها الدكتور حلمي سليمان بمهارة كبيرة، ويظن البعض أنه يمكن تصغير أو تكبير الأنف دون اللجوء لجراح التجميل.

لكن التجارب أكدت أن جميع الوصفات ليست ذات جدوى، بل أنها قد تتسبب في مشكلات صحية كثيرة، والأفضل استشارة الطبيب لتجنب المضاعفات.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الانف؟

عملية تجميل الانف من أهم جراحات التجميل التي تتم للحصول على أنف جميل بدون مشكلات صحية أو تجميلية، حيث تتضمن العملية تعديل الشكل الغير مرغوب فيه مع علاج أي مشكلة تتعلق بالتنفس، لذا فقط تتطلب التعاون بين جراح التجميل وإخصائي الأنف والأذن والحنجرة للحصول على أفضل النتائج.

ويتم إجراء عملية تجميل الانف من قبل الطبيب المختص عن طريق عمل شقوق للوصول إلى الغضاريف والعظام، وهذا بغرض تعديلها. غالبًا تتم عملية تجميل الأنف عن طريق فتحتي الأنف، وهذه الطريقة قد تم ابتكارها من أجل عدم ترك أثر على الوجه بعد الجراحة.

في جراحة الأنف قد يقوم الطبيب بإزالة غضاريف أو عظام من مكانها، أو قد يقوم بإضافة أنسجة للأنف. كذلك قد يقوم المختص بعمل غرز داخلية بالأنف. إذ تترتب طريقة تجميل الأنف على الحالة، ورؤية الطبيب لأفضل وسيلة للحصول على النتيجة المتوقعة.

مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف

بعد إجراء الطبيب المختص للعملية يقوم بوضع جبيرة خارج منطقة الأنف، هذه الجبيرة يستمر وضعها لمدة 7 أيام. دور الجبيرة دعم شكل الأنف والحفاظ عليه عقب إجراء التجميل.

في بعض الأحيان يتم وضع حشوة داخل الأنف، تستمر لمدة 24 حتى 48 ساعة، ومهمتها تقديم الدعم الإضافي إلى جانب الجبيرة. وفيما يخص الخروج من المستشفى؛ فيؤكد الأطباء أن غالبية الحالات بإمكانها الخروج في نفس اليوم بشكل طبيعي.

فوائد جراحة تجميل الانف

لجراحة تجميل الأنف مجموعة كبيرة من الفوائد أهمها:

  • حل مشكلة التشوهات التي يعاني منها البعض، إما بسبب مشكلة خلقية، أو نتيجة التعرض للحوادث.
  • إعادة تشكيل الأنف بشكل يتناسق مع باقي ملامح الوجه.
  • استعادة الثقة بالنفس من جديد.

هل جراحة الأنف تترك أثرا على الوجه بعد العملية؟

يقلق البعض بشأن الأثر الذي قد تتركه عملية تجميل الأنف بعد الجراحة. لكن في الواقع هذا القلق ليس له داعٍ، فالطبيب المختص يقوم في الغالب بإجراء العملية عن طريق فتحتيّ الأنف، وهذا حتى تكون الجراحة غير مرئية. من ثم يتم إزالة العظام أو الغضاريف، أو عمل الغرز الداخلية، أو إضافة الأنسجة.

التخدير في جراحة تجميل الأنف

يتم إجراء جراحة تجميل الأنف تحت التخدير الكلي، وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب بإعطاء مسكنات للحالة في خط الوريد إلى جانب التخدير الموضعي للأنف. لذلك يؤكد الأطباء أنه من الممكن خروج الحالة من المستشفى في نفس اليوم.

نتائج جراحة تجميل الأنف متي تظهر؟

يظن البعض أن النتائج تظهر بشكل فوري بعد إجراء الجراحة مباشرة، لكن هذا الأمر غير منطقي. فالأطباء المتخصصين في جراحات الأنف يؤكدون أن النتائج تظهر بداية من أسبوعين حتى 12 أسبوع. أي أن الأمر يستغرق وقتا إلى حد ما، حتى الوصول إلى النتيجة المتوقعة.

تكاليف عمليات تجميل الأنف

تتباين تكاليف عمليات تجميل الأنف بين المراكز الطبية والعيادات، إذ يقدم كل مركز من المراكز الطبية تكلفة مختلفة. لكن بشكل عام يمكنك عقد مقارنة بين تكاليف العمليات في المراكز الطبية، ووضع خبرة الطبيب المختص واحترافيته في الحسبان. فبعض المراكز تقدم عمليات بتكلفة منخفضة، بينما الشخص المختص لا يكون محترفا مما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

يقدم مركز دكتور حلمي سليمان لجراحات التجميل عمليات تجميل الأنف باحترافية، وبسعر تنافسي في السوق. وهذا لا ينطبق على عمليات الأنف فحسب؛ بل على كافة جراحات الوجه التجميلية التي يقدمها.

المزيد من الجراحات مثل جراحات تجميل الثدي وتجميل الشفه وتجميل الاذن وتجميل الشفة وأهميتها وسعر تجميل الشفة الأرنبية.