• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

قبل وبعد التقشير الكيميائي وتكلفة جميع الأنواع وتوقيت ظهور النتائج

قبل وبعد التقشير الكيميائي وتكلفة جميع الأنواع وتوقيت ظهور النتائج

  • 5 يونيو, 2022

قبل وبعد التقشير الكيميائي خطوات كثيرة ومراحل يجب الانتباه إليها لتتم عملية التقشير من البداية للنهاية بطريقة صحيحة وسليمة، حيث أن تقشير البشرة من الإجراءات التجميلية الهامة التي تعمل على تنقية الجلد من الشوائب وعلاج عيوبه، خلالها يتم إزالة الخلايا الميتة والأتربة وأثار الحبوب، مما يوحد لون البشرة وينشط الدورة الدموية.

هذا الإجراء الطبي الغير جراحي الذي يعالج الكثير من مشكلات البشرة ليعيد إليها الجمال والنضارة، هو علاج حقيقي للندبات وأثار حبوب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، يزيل الطبقات التي تحتوي على شوائب في الجلد ليسمح بنمو طبقات جديدة أكثر صحة وجمالاً وبدون عيوب، إجراء يمكن تطبيقه على كافة أجزاء الجسم، الوجه والرقبة واليدين وحتى منطقة البكيني، بشرط اختيار طبيب على درجة عالية من المهارة والخبرة للحصول على نتائج ممتازة بدون أضرار.

تجربتي مع التقشير الكيميائي

قبل وبعد التقشير الكيميائي علامات وأعراض وإجراءات والكثير من الأمور التي تشير التجارب إلى أنه يمكن السيطرة عليها والتعامل معها ببساطة، وذلك إذا تم الإجراء في عيادة على قدر مميز من التجهيزات ومع طبيب خبير وماهر.

وتقول إحدى السيدات انها كانت تعاني من مشكلات كثيرة في البشرة كانت تفقدها الثقة في مظهرها، لكنها مؤخراً اتخاذ القرار بالذهاب إلى عيادة الدكتور حلمي سليمان.

تم الكشف على حالتها بعناية ودقة، وتحديد ما تحتاجه وبالفعل بدأ العلاج باستخدام مواد آمنة على البشرة بكميات محددة.

جلسات محددة وفي وقت سريع حصلت على نتائج ممتازة، بشرة نضرة بدون عيوب، وطبق جديدة نمت بدرجة أفتح كثيراً من ذي قبل.

حصلت على بشرة أكثر إشراقًا وشبابًا بدون بقع أو حبوب، واختفت البثور وعلاماتها القديمة.

ما هو التقشير الكيميائي ؟

قبل وبعد التقشير الكيميائي مجموعة من الإجراءات تسبق هذا الإجراء الذي يتم باستخدام مواد كيميائية توضع على البشرة بنسبة وطريقة معينة يحددها طبيب التجميل بدقة حسب الحالة.

يتم إزالة طبقات الجلد العلوية لينمو طبقات جديدة خالية من التجاعيد والحبوب والندبات، مع تفتيح للون البشرة وتوحيده.

قبل وبعد التقشير الكيميائي

قبل وبعد التقشير الكيميائي إجراءات وفحوصات كثيرة يجب القيام بها ليتم هذا الإجراء بأمان تام ودون مضاعفات، حيث أن الطبيب الخبير لا يقوم بإجراء التقشير إلا بعد الاطمئنان من رد فعل البشرة للمواد الكيميائية التي يتم استخدامها في عملية التقشير، كما يقدم نصائح كثيرة للعناية بالبشرة بعد إجراء التقشير.

يجب زيارة الطبيب والفحص الجيد للشخص، والتعرف على حالته الصحية وتاريخه المرضي بدقة.

التقشير الكيميائي أمر مسموح لأي شخص يتمتع بالصحة الجيدة ولا يعاني من أمراض جلدية مزمنة أو التهابات في البشرة.

قبل التقشير الكيميائي يحدد الطبيب المكان الذي يحتاج للتقشير، ونوع البشرة ودرجة تحملها، ويختار نوع التقشير الذي يحتاجه والمواد التي سوف يستخدمها لإتمام هذا الإجراء.

بعد التقشير الكيميائي

قبل وبعد التقشير الكيميائي مراحل مهمة تحتاج لملاحظة ومتابعة من الطبيب للحصول على أفضل النتائج، وبعد هذا الأجراء قد تظهر بعض الأعراض الجانبية خاصة في حالة التقشير العميق.

  • الشعور ببعض الألم: من الطبيعي أن يشعر الشخص ببعض الألم في المكان الذي تم تقشيره، ويمكن التغلب على ذلك من خلال الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب.
  • تورم واحمرار الجلد: من الأعراض الطبيعية التي تنتج بعد التقشير المتوسط والعميق، لذا يصف الطبيب كريمات ومراهم موضعية تستخدم لتهدئة البشرة، وتستخدم لفترة زمنية معينة.
  • الشعور بحرارة الجلد: إحساس طبيعي لا يدعو للقلق، وينتج عن تأثر الجلد بالمواد الكيميائية المستخدمة في التقشير.

جميع هذه الأعراض لا تدعو للقلق، وتزول تلقائيًا بشكل تدريجي مع الوقت، ومع إتباع تعليمات الطبيب بدقة مثل باقي العمليات التجميلية تجربتي مع عملية شد الذراعين وغيرها.

أنواع التقشير الكيميائي

قبل وبعد التقشير الكيميائي مراحل مهمة يحدد الطبيب تفاصيلها بدقة، حيث يختار طريقة التقشير الكيميائي المناسبة لطبيعة البشرة وللمشكلات التي تعاني منها.

حيث توجد ثلاثة أنواع للتقشير كالتالي:

  • تقشير بسيط أو خفيف: تقشير سطحي، يستخدم لتحسين مظهر البشرة وتنعيم الجلد وصنفرة الجلد، وهو مفيد لعلاج الندبات البسيطة والتخلص من أثار التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يستخدم لتحضير البشرة للتقشير العميق والمتوسط.
  • تقشير متوسط: يعمل على علاج بقع وتصبغات الجلد، يزيل الكلف والنمش وأثار الحبوب والندبات وأثار التعرض للشمس، يحتاج الشخص للتخدير الموضعي، واستخدام كريم مضاد حيوي موضعي بعد إتمام التقشير.
  • التقشير العميق للبشرة: هذه الخطوة مفيدة لتقشير البشرة بعمق واختراق عدة طبقات في الجلد، لإزالة التجاعيد والتصبغات وأثار الحبوب العميقة والضامرة وأحد طرق علاج الندبات وشد الرقبة

سعر التقشير الكيميائي

قبل وبعد التقشير الكيميائي إجراءات كثيرة يتم على أساسها تحديد تكلفة العملية.

حيث أن تكلفة التقشير الكيميائي ليست ثابتة لأنها تختلف باختلاف عدة عوامل من بينها ما يلي:

  • نوع التقشير الكيميائي: حيث يعتبر التقشير البسيط أقل تكلفة من المتوسط والعميق.
  • التخدير المستخدم للعملية: حيث يعتبر التخدير الكلي الذي يحتاجه الشخص في التقشير العميق أكثر تكلفة من التخدير الموضعي الذي يستخدم في التقشير البسيط والمتوسط.
  • عدد الجلسات: كلما احتاج الشخص لعدد أكثر من جلسات التقشير، فإن التكلفة تصبح أعلى.
  • المواد المستخدمة في التقشير: يحدد الطبيب المواد الكيميائية التي يحتاجه الجلد لتقشيره، حسب حالته الصحية والمشكلات التي يعاني منها.
  • أجر الطبيب: يتوقف على خبرة الطبيب ومهارته ودرجته العلمية.

مع العلم أن دكتور ” حلمي سليمان ” يوفر باقات سعرية مميزة لإجراء عملية التقشير الكيميائي، وذلك دون تأثير على الجودة والرعاية الصحية.

متى تظهر نتائج التقشير الكيميائي ؟

قبل وبعد التقشير الكيميائي خطوات تهم من يلجأ لهذا الإجراء الطبي المميز، وبالطبع يثار تساؤل هام حول نتائج الإجراء ومتى تظهر.

  • حيث يعمل التقشير الكيميائي على تجديد خلايا البشرة وإزالة عيوبها، وتظهر النتائج بوضوح بعد فترة زمنية بسيطة، حيث يلاحظ اختفاء أثار الحبوب والتجاعيد والندبات والنمش.
  • تشير التجارب إلى أن النتائج تظهر بعد عدة جلسات من التقشير، لأنه بالطبع لا تكفي جلسة واحدة للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يبدأ الشخص بالشعور بالنتائج الأولية للتقشير بعد جلسة التقشير الثانية، أما النتائج النهائية فإنها تظهر بوضوح بعد فترة تتراوح بين شهرين وحتى أربعة أشهر من إجراء تقشير البشرة الكيميائي العميق.

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي ؟

تشير تجارب التقشير الكيميائي أن المفعول والنتائج وفوائد التقشير العميق للبشرة تظهر سريعًا، لكن الأمر يختلف من حالة لأخرى، كما يختلف أيضًا حسب نوع التقشير الكيميائي وذلك كالتالي:

  • التقشير الكيميائي البسيط: يعالج أثار الحبوب والتجاعيد والتصبغات البسيطة، نتائجه تظهر خلال فترة وجيزة تتراوح بين 4 أيام وحتى أسبوع.
  • التقشير المتوسط: يعالج الآثار الأكثر عمقًا للتجاعيد والحبوب والتصبغات مقارنة بالحالة السابقة، وتظهر نتائجه خلال أسبوع من الإجراء.
  • تقشير عميق: تظهر النتائج خلال أسبوعين من التقشير وتزيد الفترة الزمنية حسب الحالة، وقد تصل إلى شهرين وحتى أربعة أشهر من التقشير، يمكنك سيدتي إجراء عملية تجميل الشفه كي تتمتعي بمظهر مختلف وجذاب.

قبل وبعد التقشير الكيميائي خطوات توجد مهمة يجب اتباعها وفق تعليمات الطبيب وذلك حتى تتحقق نتائج مميزة، يبدأ الإجراء بالفحص الجيد للحالة وتحديد ما تحتاجه، ثم الاستعداد للإجراء وتجهيز الحالة والمواد الكيميائية، ثم استخدام كريمات مرطبة لحماية البشرة من التعرض لأي أعراض جانبية، مع ضرورة حمايتها من أشعة الشمس الضارة، المهم هو اختيار طبيب خبير للقيام بهذا الإجراء والحصول على نتائج مميزة دون أعراض جانبية وخاصة في حالات الحمل وتقشير البشرة وحالات حقنة بوتوكس ورحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف.

 

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.