• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

كم تستغرق عملية تجميل الانف؟

كم تستغرق عملية تجميل الانف؟

  • 1 يونيو, 2022

كم تستغرق عملية تجميل الانف؟ كم تكون مدة الانعاش؟ كم تكون مدة مكوث المريض في المشفى؟ كم تكون مدة الاستشفاء بعد عملية تجميل الأنف؟ هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟ من المؤكد أن كل هذه التساؤلات وأكثر تجول في خاطرك كل لحظة، فإذا كنت مقبل على جراحة تجميل الانف، فأعلم أنه من الطبيعي جدا أن ينتابك بعض القلق حيال عملية تجميل الانف جراحياََ ، وما إذا كان الأمر سيمر بسهولة أم لا.

لكن قبل أن نجيب على استفساراتك بخصوص هذه الجراحة وتفاصيلها، يجب أن تعلم العوامل التي تؤثر في وقت عملية التجميل وهذا ما سنوضحه لك في السطور القادمة فتابع..

كم تستغرق عملية تجميل الانف والعوامل المؤثرة؟

يجب أن تعلم عزيزي القارىء أن مدة عملية تجميل الانف تتأثر بعدة عوامل، أبرزها كفاءة الطبيب ومهارته، أحذر من أن لا تجيد الاختيار في هذا الأمر بالخصوص، ظناً منك أن تستطيع توفير بعض الأمور المادية، فقد تحيد عملية تجميل الانف عن مسارها الطبيعي ونتائجها المنشودة لنتائج أكثر أياماً.

تستغرق عملية تجميل الانف وقت أطول في تعديل الانف اللحمية أكثر من جراحات تجميل الانف العظمي، حيث أنه في تجميل الانف اللحمية تتأثر الجراحة وكذلك الاستشفاء بسماكة الجلد ونوعيته، لذلك يتأثر ما قبل وما بعد عملية تجميل الانف بطبيعة نسيج الانف الذي ستجرى الجراحة عليه.

كما أن تكون أنفك مكسورة من فترة طويلة غير الكسر الحديث، فتعديل الحاجز الأنفي وعلاج الكسر من الممكن أن يستمر من نصف ساعة إلى ٤٥ دقيقة وحده، ولكن الكثير من الأطباء يفضلون عدم التدخل جراحيا في تعديل الكسر إلا بعد مرور ٦ أشهر على الأقل.

مدة العملية والتخدير والخروج من المشفى والاستشفاء

كما وضحنا لك عزيزي القارىء أن قد تستغرق عملية تجميل الانف وقتا أطول في حال التشوهات اللحمية ووقت أقل في التشوهات اللحمية، ففي التشوهات اللحمية قد تمتد جراحة تجميل الانف إلى ما يقرب الساعتين إلى أربع ساعات، وفي التشوهات العظمية قد تستغرق من ساعة ونصف لساعتين.

أما تعديل الحاجز الأنفي فمن الممكن أن يستغرق من نصف ساعة إلى ٤٥ دقيقه وحده، أما إذا هناك كسر بانفجار فمن المتوقع أن تستمر الجراحة من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات،  حسب نوع الكسر وشدته

مدة التخدير بالطبع ستعتمد على مدة الجراحة المتوقعة، في الأغلب يفضل الأطباء التخدير العام إذا كانت صحتك العامة جيدة، حيث أن التخدير العام يستمر لمدة أطول من غيره الموضعي، يضمن لك الراحة التامة والألم الأقل بعد الإفاقة.

سيصحبك طبيب التخدير طول مدة خطوات عملية تجميل الانف وكذلك في فترة الإفاقة، سيطمين لحظة بلحظة عن معدل ضربات قلبك وتنفسك، سيلاحظ أي تغيرات عليهما وسيتدخل بشكل سريع إذا حدثت أي مضاعفات لا قدر الله.

بعد عملية تجميل الانف تأتي مرحلة الإفاقة، وذلك في وضع التخدير العام الكلي، تستغرق مدة الإفاقة ما يقارب النصف ساعة، سيطمأن فيها طبيب الإفاقة على معدل نبضك وتنفسك، سيعطيك جرعة من المسكنات التي بدورها ستقضي على الألم المتوقع بعد الجراحة، ينتقل بعدها إلى غرفتك العادية، لن تحتاج إلى حجرة العناية الفائقة على الإطلاق.

من المتوقع مكوثك في المشفى مدة تتراوح من أربع إلى خمس ساعات، في حالات جراحات الانف اللحمية سيضع طبيبك جبيرة حول الانف للتثبيت، من الطبيعي جدا أن تجد بعض الصعوبات في التنفس في الأيام الأولى، فهناك بعض الإفرازات والنزيف البسيط بعد الجراحة، سيبلغك طبيبك أنك ستعيد تنفسك بشكل طبيعي خلال أيام قليلة، يمكنك فقط الاستعانة بفمك بشكل مؤقت في عملية التنفس.

ما بعد الجراحة:

تجربتي مع عملية تجميل الانف في اليوم الأول من المتوقع شعورك بعدم الأرتياح وكذلك بالألم، سيصف لكي الطبيب بعض المهدئات وكذلك المسكنات القوية التي تشعرك بالكثير من الراحة، بعد الإفاقة ستجدين أنفك وقد غطاه الجراح بجبيرة خارجية أو ضمادة، حيث تعمل هذه الخبيرة على زيادة تدعيم أنفك للثبات على الشكل الجديد، كما أن هذه المادة ستمتص الكثير من الدماء الذي تكون بسبب النزيف البسيط الذي يلي الجراحة، حيث يكون هذا النزف البسيط أمر شائع جدا بعد الجراحة وقد يستمر لاسبوع تقريبا، خلال الأيام الأولى ستشعرين بالتحسن التدريجي، يمكنك رفع راسك قليلا ومشاهدة التلفاز والاسترخاء حتى لا تشعري بالملل خلال الفترة الأولى.

بعد مرور شهر على عملية تجميل الانف:

بعد الإجابة على سؤالك كم تستغرق عملية تجميل الأنف، يجب أن تعلمي أنه بعد مرور شهر تقريبا من عملية تجميل الانف تختفي كل جروحك ويكون أنفك قد شفي تماما، ماعدا بعض التورم الذي سيبقى معكي لما يقرب من عام حتى يختفي تماما، لكن بالطبع سيزول تدريجياً مع مرور الأيام.

بعد مرور ثلاثة أشهر ستختفي الندبات بشكل كامل، كما أن الجلد سيأخذ الشكل الجديد طبقا للبنية التحتية الجديدة ليظهر التحسن في الشكل بصورة كاملة.

 

يجب أن تعلم أيضا أن قرار إجراء عن عملية تجميل الانف والاستشفاء منها يتوقف على وقت القيام بها، ففي فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة يفضل عدم التعرض لها لمدة تصل إلى أربع أسابيع، أما إن كنت تعاني من حساسية الفصول ففضل الربيع والخريف قد يسببان لك بعض المشاكل، لذلك يجب أخذ بعض العقاقير الخاصة بحساسية الانف قبل الجراحة، أما إذا كنت تعاني دائما من نزلات البرد، فابتعد عن فصل الشتاء.

أخيرا وليس آخرا أحرص جيدا على إختيار الطبيب ومكان الجراحة لمعرفة الكثير من التساؤلات التي تدور في ذهنك مثل هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟، وكيف تجرى عملية تجميل الانف فبالرغم من كون عملية تجميل الانف جراحة آمنة تماما، إلى أن يشوفها الكثير من التعقيدات التي قد ينتج عنها مضاعفات لا يحمل عقباها.