• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

رحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف

رحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف

  • 1 يونيو, 2022

ما قبل وبعد عملية تجميل الانف جراحيا، تكثر الكثير من التساؤلات حول ذلك للكثير ممن سيقدمون على هذا النوع من الجراحة، فإن كنت عزيزي القاريء منهم، دعنا نصحبك في جولة ممتعة بداية من ما قبل عملية تجميل الأنف والتجهيزات اللازمة، وكذلك يوم العملية بكل تفاصيلها.

ونجيبك عن هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟، ثم ننتقل معاً رحلة الاستشفاء وما بعد عملية تجميل الانف جراحياً والتوصيات اللازمة للحصول على أفضل نتائج.

رحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف:

نبدأ رحتلنا معاً مع قرارك باتخاذ هذا النوع من الجراحة، نعلم جيداً أن اتخاذ هذا القرار لم يكن بالأمر الهين، وقد تكون تعاني نفسياً من وجود بعض التشوهات بالانف، أو قد يعيق شكل أنفك الحالي وظيفته في تنفس سلس وجيد، أو قد تعاني من بعض التشوهات نتيجة لوجود كسور وخلافه.

أي كان السبب الذي دفعك لاتخاذ قرار إجراء عملية تجميل الأنف، نريد أن تكون مطمئناً تماماً إلى أن هذا النوع من الجراحة آمن تماماً، حتى لو سئلت طبيبك هذا السؤال وهو كم تستغرق عملية تجميل الانف؟، و أجابك أنها ستطول قليلا وفقاً لحالتك، فلا داعي للقلق أبدا، لأنه من الطبيعي أن يستغرق الطبيب بعض الوقت نظراً لتعقيدها قليلا رغم تمتعها بالأمان التام ونسب النجاح العالية.

تجهيزات ما قبل الجراحة:

عملية تجميل الأنف هي في الأساس جراحة كمثل كل الجراحات، تحتاج قبلها لبعض التحضيرات التي تؤكد سلامتك البدنية، وكذلك جاهزيتك لإجراء هذا النوع من الجراحة بدون مخاطر، فقط نريدك أن قبل إجراء هذه الجراحة سيطلب منك طبيبك إجراء بعض الفحوصات المعملية لصورة الدم، وكذلك معدل السيولة والتجلط وغيرها.

ستجري بعض الأشعة المقطعية لمكان الجراحة توضح الهيكل الداخلي للأنف، سيبلغك طبيبك عن موعد العملية و تحضيراتك قبلها من حيث الصيام وخلافه، تمتع بالهدوء والراحة الكاملة قبل موعد الجارحة، تستطيع أن تأخذ قسطاً من الراحة من دوامك اليومي لضمان عدم شعورك بالإعياء بعد الجراحة.

يوم عملية تجميل الانف:

إن أختيارك للطبيب والمكان المناسب له دور هام في راحتك النفسية يوم الجراحة، فاحرص على اختيار الطبيب والمكان المريح لك والذي يبعث فيك الطمأنينة والراحة.

كم تستغرق عملية تجميل الانف؟ حيث جراحة تجميل الانف قد تستغرق ساعة أو عدة ساعات، يعتمد ذلك على نوع العملية، قد تكون جراحة أنف لحمية أو جراحة عظمية، يؤكد الأطباء أن الجراحة اللحمية قد تستغرق بعض الوقت عن غيرها العظمية، فقد تتراوح الجراحة العظمية بين ساعة إلى ساعتين، أما اللحمية قد تمتد لأربع ساعات.

وتعد عملية تعديل اعوجاج الحاجز الأنفي من أبسط العمليات، حيث أنها من الممكن ألا تستغرق أكثر من ٤٥ دقيقة فقط، أما إن وجدت الكثير من التشوهات واضطر الطبيب عمل الكثير من التعديلات، فسوف تضطر المكوث لمدة تقرب من أربعة ساعات.

بعد العملية:

تجربتي مع عملية تجميل الانف هنيئا لك فقد أجريت جراحة ناجحة في أنفك، يجب أن تعي جيداً أن هناك بعض الآثار الجانبية التي سوف تقلل من ارتياحك قليلاً ، فطبيعي جدا أن تتنفس بصعوبة، تستطيع التنفس عن طريق فمك مؤقتا ، فهذا عرض سينتهى في الأيام القليلة القادمة، سببه الإفرازات وبعض النزيف البسيط موضع الجراحة، تستطيع أن تتناول بعض المسكنات البسيطة التي ستجعلك أكثر راحة.

كما أن تورم الوجه أمر شائع جدا بعد الجراحة، في الأغلب سيطلب منك طبيبك عمل مساج الثلج على مكان التورم، سيستمر هذا التورم حتى شهر تقريبا، ولكن بالطبع ستتحسن بشكل ملحوظ من الاسبوع الثاني.

بعد ثلاثة أشهر من عملية تجميل الانف:

نبشرك أن بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر من إجراء العملية واتباعك تعليمات ما بعد عملية تجميل الأنف سيزول عدم ارتياحك تماماً، حيث ستختفي علامات الجراحة التي كونت ندبات في الجلد، كما سيتمدد الجلد ويأخذ الشكل الجديد الملائم العظام والغضاريف المشكّلة حديثاً ، كما سيختفي التورم بكل كبير مع حدوث تحسن تدريجي حتى مرور عام والتي عندها سيختفي نهائياً، من المهم أن تفهمي كل شيء عن ما قبل وبعد عملية تجميل الانف حتى لا عصابي بالقلق حيال ذلك.

يجب أن تعلم عزيزي القارىء أن قد لا تشعر بنتيجة مرضية بشكل كامل إلا بعد مرور شهر على الأقل، كما أنه في حالات عمليات تجميل الانف اللحمية قد يستغرق وقت أطول للحصول على نتيجة كاملة تصل لعام، وذلك نتيجة بطء تعافي الأنسجة اللحمية عن العظمية، ومعرفة هل عملية تجميل الانف مؤلمة

لا تقدمي على هذه الجراحة إلى كنتي من هؤلاء:

يجب أن تعلمي عزيزتي أن جراحة تجميل الانف شأنها كشأن الجراحات الأخرى، لا يفضل أبدا أن تقدمي عليها إذا كنتي تعانين من بعض الأمراض المزمنة كالتالي:

إن كنتي تعانين من مرض السكري الغير منظم، فارتفاع السكر في الدم يؤدي إلى زيادة فرصة العدوى في الجروح، كما أنه سيخفض المناعة ويعرقل التئام الجروح.

كما أن ارتفاع ضغط الدم بكل دائم قد ينذر بحدوث نزيف قبل أو بعد الجراحة، وكذلك إذا كنتي تعانين من أحد أمراض نقص المناعة فلا يفضل القدوم على مثل هذا الإجراء.

وفي الختام، نعلم أنك قد ترددت كثيراً في اتخاذك قرار عملية تجميل الانف هذا، وأنه ليس بالقرار الهين، وقد تكون وحدك من تقر هذا القرار وتحتاج إلى من يدعمك، مهما كان وضع أنفك أو التشوهات يوجد لدينا الكثير من الخيارات والحلول، مع د.حلمي سليمان الذي يعرف كيف تجرى عملية تجميل الانف بكل دقة نعدكم بالكثير، السرعة والنتيجة المرضية مع الدقة والكفاءة، فلا تتردد بالتواصل معنا وابدأ رحلتك المذهلة.

اعرف المزيد عن قبل وبعد التقشير الكيميائي