• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟

هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟

  • 31 مايو, 2022

هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟ قد يتبادر إلى ذهنك الكثير من الأسئلة حول عملية تجميل الانف، من أبرزها هذا السؤال، بل قد تتراجعي في أحيان كثيرة عن قرار خوض عملية تجميل الانف بسبب خوفك من تبعاتها المؤلمة، إليك الكثير من الحقائق حول عملية تجميل الانف وتبعاتها في السطور القادمة..

هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟

إليك بعض الحقائق حول تجميل الانف جراحياََ التي تعرفها لأول مرة، عملية تجميل الانف عادة لا تسبب أي ألم، بل قد يقتصر الالم في أول أربعة أيام فقط من الجراحة، والتي سوف يصف لك الطبيب بعض المسكنات التي تشعرك بالراحة، كما أقر الكثير من المرضى أنهم لم يحتاجوا أبدا إلا لبعض المسكنات البسيطة في الأيام الأولى فقط.

مما لا شك فيه أن عملية تجميل الأنف تعتبر من العمليات الجراحية، لذا يجب أن تعي ذلك جيدا، وأن من الممكن ظهور بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تعلمها قبل خوض تجربة تجميل الأنف جراحيا.

معدلات الالم النسبية:

هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟ نعلم أن وراء هذا السؤال الكثير من التردد والتساؤلات حول إجراء هذه الجراحة، يجب أن تعلم أن مقياس الألم هو مقياس نسبي متغير من شخص لآخر ، فلا تعمد على تجارب غيرك بل ثق في ما يقوله لك طبيبك، فإحساسك بالألم قد يكون أخف كثيرا من غيرك، كما أنه قد يزول تماما مع أتباع كافة التعليمات التي سيبلغك بها طبيبك، كما أن لإلتزامك بتناول أدويتك في الأوقات المحددة يجنبك الاحساس بالألم بعد عملية تجميل الانف.

الآثار الجانبية المتوقعة لعملية تجميل الانف

كما أجلنا تساؤلك حول هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟ ،وتم الإجابة  أن شعورك بالألم معها قد يكون نادر الحدوث، وجب أيضا التنويه على الآثار الجانبية نتيجة لخطوات عملية تجميل الأنف الغير صحيحة، حتى تكون على بيّنة من أمرك، وحتى تتفادى الآثار الجانبية الغير مستحبة.

من الطبيعي جدا حدوث بعض الأمور التي تشعرك بعدم الراحة، كالنزيف البسيط وتراكم الإفرازات، ولكن إن اعتمدت على طبيب جيد وأجرى جراحة تجميل الأنف بإتقان ويتحدث الطرق التكنولوجية، فإنه من السريع جدا زوال هذه الأمور في خلال الأيام الأولى بعد إجراء العملية.

ولكن إذا تم إجراء هذه الجراحة الغير معقدة بشكل غير صحيح، قد يسبب ذلك الكثير من المشاكل بعد إجراء الجراحة، لذلك أختر الطبيب بعناية واسأله عن كل ما تخاف منه، هل عملية تجميل الانف مؤلمة ، وكم تستغرق مدة عملية تجميل الأنف، والذي بدوره سيزيد ارتياحك حول تجنب حدوث هذه الآثار الجانبية لهذه الجراحة.

خطوات ما قبل الجراحة:

قبل عملية تجميل الانف جراحيا ستخضع إلى الكثير من الخطوات، قبل البدء في خطوات عملية تجميل الانف سيطلب منك طبيبك إجراء بعض الفحوصات الخاصة بالدم صورة دم كاملة، معدلات السيولة و سرعة تجلط الدم، كما قد يطلب منك بعض الفحوصات الخاصة بمرض السكري، سيسألك أيضاً عن ما إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة ضغط الدم وحساسية الصدر وخلافه، لذلك يجب عليك أن تتبع كل التعليمات بدقة وأن تتمتع بالصدق التام مع طبيبك لتتجنب حدوث أي مضاعفات لا تحمد عقباها.

ما بعد عملية تجميل الانف:

يجب أن تعلم أن هناك عوامل تجعل جوابنا نعم عن هل عملية تجميل الانف مؤلمة، والسبب في ذلك عوامل مهمة تجعلك أكثر عرضة الآلام عن غيرك، يعتمد حدوث الألم على عدة عوامل أهمها:

  • عمر المريض.
  • درجة تحمل المريض للألم.
  • كم تستغرق عملية تجميل الانف؟ أي مدة الوقت الذي استغرقه الطبيب في الجراحة.
  • مقدار التعديل الذي أجراه الطبيب.
  • نوعية جلد البشرة.
  • حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة كالعدوى.
  • إذا كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة كداء السكري أو الضغط المرتفع.
  • دقة الطبيب وكفاءته.
  • أيضا تأثير رحلة ما قبل وبعد عملية تجميل الانف

عمر المريض وتأثيره على نجاح عملية تجميل الانف

عمر المريض وحده كفيل أن يجعل عملية تجميل الانف مؤلمة، حيث أن كبار السن أقل تحملا للألم من غيرهم، كما أن معظم كبار السن يعانون بالأصل من بعض الأمراض المزمنة، التي قد تسبب بعض المضاعفات الغير مرغوبة.

فإذا كان المريض يعاني من داء السكري الغير متحكم فيه، قد يصحب عرضة للإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية ما بعد الجراحة، والتي بدورها تعرقل الشافي وتزيد من الآلام.

كما أن أرتفاع ضغط الدم قد يؤدي أيضا لتأخر تعافي المريض، بل قد يسبب نزيف ما بعد الجراحة مما يعرض المريض للكثير من المشاكل.

كفاءة الطبيب ونجاح عملية تجميل الانف

كيف تجرى عملية تجميل الانف من العوامل الأساسية لنجاح جراحة تجميل الانف هي الطبيب واختيار مكان الجراحة، قد تفكر في أن تذهب لطبيب ليس بالكفاءة المطلوبة أو مكان غير مجهز سعيا لتخفيض السعر، ولكن أحترس لاختيارك الطبيب الكفء حتى لو كلفك الأمر، تستطيع أن لا تجعل عملية تجميل الانف مؤلمة باختيارك الطبيب المناسب، الطبيب الذي يجري الجراحة بأقل الخسائر الممكنة، بدون تجريح أو تلف الأنسجة المحيطة للانف.

كما أن اختيار المكان المجهز لذلك يجعلك تتفادى حدوث الكثير من المضاعفات التي لا تكون بالحسبان، لتجهيز غرفة العمليات بأحدث التقنيات التكنولوجية وبأعلى معدلات التعقيم والعناية، يضمن لك الكثير من الراحة والاسترخاء السريع بإذن الله.

د.حلمي سليمان و تجربتي مع عملية تجميل الانف

نعلم جيدا أن بداخلك الكثير من المخاوف حول تجميل الانف، ونعلم أيضا أنك قد تكون في حاجة شديدة لإجراء الجراحة، فقد تكون لا تتنفس بشكل جيد بسبب أعوجاج التركيب الداخلي للأنف، أو قد تكون تعاني من مشاكل نفسية بسبب بعض التشوهات أو طرق علاج الندبات، لذلك مع د.حلمي سليمان ستنسى همومك مع إجراء جراحة تجميل الأنف بدون ألم، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة ستنعم بتجربة أكثر من رائعة في تجميل الانف، سنعدك بكل تأكيد بصحبتك فيها لحظة بلحظة بدءا من ما قبل العملية مرورا بالجراحة وتعليمات ما بعد عملية تجميل الأنف.

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان
يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:
أولاً: عيادة مصر الجديدة
• العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
• الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
• مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.
ثانيًا: عيادة مدينة نصر
• العنوان: 26 شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
• الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
• مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.
ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.