• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

ترميم الثدي حلم بطلات سرطان الثدي

ترميم الثدي حلم بطلات سرطان الثدي

  • 23 سبتمبر, 2022

ترميم الثدي يُعد ترميم الثدي واحدا من الجراحات التجميلية للثدي، والتي لها مردود نفسي عظيم على الحالة النفسية للكثير من السيدات، فبعض السيدات قد يعانين من ألما نفسيا كبيرا نتيجة فقدان جزءا من الثدي أو الثدي بالكامل، وذلك بسبب تعرضهن لأمراض سرطان الثدي أو حوادث وغيرهما، لذلك تأتي الحاجة إلى عملية ترميم الثدي جراحيا، سنتعرف سويا عن خطوات تلك الجراحة والنساء اللواتي بحاجة إليها ومميزاتها وأضرارها كل هذا وأكثر خلال السطور القادمة.

سرطان الثدي وترميم الثدي

أنتشر سرطان الثدي بين كثير من السيدات في العقد الأخير، ولا يعلم الأطباء أسباب انتشاره بين قطاع كبير من السيدات بها الشكل، ولكن يعزى الأمر إلى تغيرات جينية وهرمونية قد تسبب مثل هذه الأمراض.

 مع الاسف في أغلب حالات سرطانات الثدي يفضل أطباء الجراحة إستئصال جزء كبير من الثدي لضمان safety margin أي ضمان التخلص من كافة الخلايا الخبيثة، لذلك تتأثر المريضة كثيرا نفسيا بذلك، حيث أن الثدي يشكل عندها نفسيا موضع أنوثتها، لذلك تحس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس نتيجة لذلك.

في السنوات الأخيرة تقدم العلم كثيرا وأصبح بالإمكان ترميم الثدي المستأصل جزئيا أو كليا، وليس ذلك فقط بل بالإمكان ترميم الثدي فور الإنتهاء من استئصال الأجزاء الغير طبيعية به وذلك بواسطة استخدام النسيج الجلدي المتبقي من الثدي المصاب، كالحلمة والهالة، وإغلاق الجروح على أساس صحيح. 

ما الحالات التي يلزم فيها ترميم الثدي؟

يقوم الطبيب بجراحات تجميل الثدي لتعويضهم بالكامل أو تعويض الجزء المفقود منه، حيث تعتبر جراحة الثدي وترميمها من الجراحات التجميلية الكبيرة، ولكن نظرا لحاجة المريضة الماسّة لها نفسياً وجسمانيا، يقوم أطباء التجميل بهذا النوع من الجراحة، ومن تلك الحالات:

  • ترميم الثدي بعد استئصاله بالكامل أو جزء منه في حالات سرطانات الثدي والغدد الليمفاوية أو سرطان الجلد.
  • تجميل الثدي بعد التعرّض الحوادث أو الحروق الشديدة.
  • علاج العيوب الخلقيّة في الثدي كفقد أجزاء منه أو ما شابه.

ما الحالات التي يجب أن تتجنب ترميم الصدر؟

هناك حالات يلزم على الطبيب عدم اللجوء لجراحة ترميم الثدي بها على الإطلاق، تجنبا من حدوث بعض المضاعفات التي أشد خطراً على المريضة ومن تلك الحالات نذكر التالي:

  • مريضة سرطان الثدي المتكرر أو السرطانات الثانوية في أجزاء مختلفة من الجسد.
  • من لازلت تخضع للعلاج الكيماوي أو الإشعاعية.
  • الرضاعة الطبيعية والحمل.
  • أمراض المناعة والتي قد يسبب زراعة أنسجة خارجية في مكان الثدي تفاعلا تحسسي شديد.
  • أمراض سيولة الدم والكبد المتقدمة.
  • من لديهم تاريخ مرضي في التحسس لمواد الزراعة كالسيلكون وغيرها.
  • من لديهم تاريخ مرضي مع تندب الجروح.

معايير اختيار الطبيب والمكان المناسب؟

تعتبر جراحة ترميم الثدي من الجراحات التي يلزم فيها إختيار الطبيب المناسب ذو المهارة والخبرة في مثل هذه الجراحات، كما يلزمها تعاونا مشتركة مع طبيب الأورام إن كان هناك تاريخ مرضي مع أورام الثدي أو ماشابه، لذلك يلزم على المريضة توخي الحذر الشديد في أختار الطبيب المعالج ذو السمعة الطيبة في مثل هذا النوع الدقيق من جراحات التجميل، والبحث بدقة حول تقييمات المرضى السابقين الذين خضعوا لمثل هذا الإجراء التجميلي مع نفس الطبيب.

كما أن لأختيار المكان الطبي المجهز أو المشفى الذي سيتم به إجراء جراحة اعادة ترميم الثدي به أمر هام جدا لسلامة المريضة وكذلك تجنب وقوع أي مضاعفات بعد جراحة ترميم الثدي، حيث أن مهارة الطبيب وحدها لا تكفي لإنجاح هذا النوع من الجراحات الكبيرة، كما أن امتلاك المكان الطبي أحدث التقنيات في جراحات الثدي يوفر لكي فترة استشفاء سريعة ومريحة بعيدة عن حدوث أي مضاعفات لا يُحمد عقباها.

كما أن الاعتناء بالمريض بعد الجراحة أمر هام خصوصا بعد هذا النوع من الجراحات، حيث يُرجح مكوث المريضة عدة أيام بعد الجراحة للاطمئنان على نتائج الجراحة وعلى الحالة العامة للمريضة، لذا تأكدي من أختار المكان المجهّز الذي يوفر لك الراحة والطمأنينة بعد الجراحة، والذي يمتلك طاقم طبي ماهر من تمريض أو أطباء مدربين على التعامل مع مثل هذه الحالات.

تجهيزات ما قبل الجراحة:

  • يقوم الطبيب بتقييم الحالة العامة للمريضة، وما إذا كان وضع المريضة الصحي يسمح لها بالخضوع لمثل هذه الجراحة، وبعد التأكيد على إستعداد الحالة لذلك يقوم الطبيب بإجراء الفحص السريري الثدي ومعرفة التقنية الواجب إستخدامها في ترميم الثدي، كما سيطلب بعض الفحوصات المعملية للدم ومعدل التجلط، كذلك مستويات السكر والكوليسترول، ووظائف الكلى والكبد.
  • كما سيطلب إجراء بعض التصوير الاشعاعي لمنطقة الصدر، للوقوف على الحالة العامة الثدي والأنسجة، وتقييم الأماكن التي ستكون مانحة الثدي لتعويض النسيج الذي فُقد منه.
  • بعد تجهيز المريضة جيدا تتبدأ بالخضوع إلى الجراحة، قد يطلب الطبيب المكوث ليوم أو يومين قبل الجراحة للتأكد من الحالة العامة للمريضة، تخضع المريضة إلى التخدير الكلي لبضع ساعات، يقوم فيها الطبيب بترميم الثدي بواسطة واحدة من هاتين الطريقتين:

ترميم الثدي بواسطة نقل الأنسجة الذاتية

ويحدث ذلك عن طريق نقل الأنسجة من الارداف أو البطن أو غير ذلك حسب ما يرى الطبيب تلائمها مع أنسجة الثدي، ثم يقوم بوضع الأنسجة وقد يقوم الطبيب بتركيب الأجزاء المتبقية من الثدي كالحلمة والعدالة في مكانهما مع التأكد من مماثلة الثديين لبعضهما قدر الإمكان في الشكل والحجم.

ترميم الثدى باستخدام السيلكون: ويحدث ذلك في الضرر الكبير الثدي، حيث يقوم الطبيب بوضع مادة سيليكون مخصصة لذلك لحشو الصدر بالكامل، كما قد يضطر الطبيب لصناعة حلمة وهالة بنيّة بواسطة حقن الجلد بمادة صبغية.

مركز الدكتور حلمي سليمان لترميم الثدي

نريد أن نطمئنك إلى أن جراحة ترميم الثدي أصبحت من أكثر الجراحات التجميلية الناجحة، كما أن باختيارك الطبيب المناسب والمكان الطبي المجهز ستجدين معهما الراحة التامة في خوض تلك التجربة.

 والجدير بالذكر أن مركز الدكتور حلمي سليمان من أفضل المراكز التي تمتلك قصص نجاح كثيرة في عمليات ترميم الثدي، حيث يضم المركز أمهر الأطقم الطبية المدربة على هذا النوع من الجراحات، فتجد أن بداية من الأطباء المختصين بالجراحة والأطباء المختصين بالعناية بالمريض قبل وبعد الجراحة.

وكذلك أطقم التمريض والعاملين على راحتك أثناء إقامتك، يتمتعون جميعا بقدرٍ كبير من المرونة والتعامل الراقي، بجانب المهارة الطبية والعلاجية، كما يتم استخدام أحدث وأدق الأجهزة المستخدمة في تجميل الثدي، وجراحة تصغير الثدي مما يوفر لكي فترة استشفاء سريعة ومريحة ويعطيك نتيجة رائعة بعيدة عن الندبات والمضاعفات التي قد تحدث مع مرضى كُثر بعد عمليات ترميم الثدي.

جراحات تجميل الثدي في مصر

كما تُعد مصر من البلدان العربية التي تتميز بالسياحة العلاجية، حيث يمكنك التمتع لرحلتك العلاجية في مركز الدكتور حلمي سليمان بمصر الجديدة بالقاهرة، والتمتع بمستوى فندقي راق وخدمة مميزة، كما ستكونين بأيدٍ أمينة بداية من الفرق التمريضية المجهزة والأطباء الودودين الذين على إستعداد تام لمنحك الطمأنينة والراحة التي تحتاجينها، كما يمكن لمرافقي المريض التمتع بالجولان السياحية داخل القاهرة، من أماكن تراثية مساجد ومعالم سياحية مميزة وجولات نيلية أكثر من رايعة، مما يوفر ذلك متاحا مريحا لك ولمرافقيك بكل تأكيد، ماذا تنتظرين؟ نحن في أنتظارك ستجيب عن كل تساؤلاتك حول ترميم الثدي في مصر وجراحات تجميل الثدي و سنساعدك في الوصول إلى ما تحلمين به.

اعرف سعر عملية تجميل الأنف مع د.حلمي سليمان

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 26 شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.