• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

جراحات الوجه التجميلية لعلاج التجاعيد والترهلات وأثار الحوادث وأسعارها في مصر

جراحات الوجه التجميلية لعلاج التجاعيد والترهلات وأثار الحوادث وأسعارها في مصر

  • 28 أبريل, 2022

جراحات الوجه التجميلية تهم الرجال والنساء على حدٍ سواء، حيث أن البشرة النضرة الخالية من العيوب والتجاعيد هي الحلم الذي يسعى لتحقيقه الكثيرين، خاصة النساء ممن يخشين زحف علامات التقدم في السن على وجوههن، كما أن هذه الجراحات لها بُعد جراحي لعلاج آثار الحوادث والجروح والندبات، لذا فإن الحديث عن هذه الجراحات يعتبر أمراً مهمًا للتعرف على أنواعها وفوائدها وأسعارها، وذلك عبر التقرير التالي.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

الاحتياج إلى جراحات الوجه التجميلية يكون لعلاج الكثير من المشكلات، خاصة التجاعيد والخطوط التي تزحف على البشرة وتغير ملامحها.

واحيانًا تظهر عند الشباب بشكل مبكر، ولا تكون نتيجة التقدم في السن، حيث تحدث عدة عوامل تؤثر سلبًا على مرونة الجلد.

وتنتج هذه التجاعيد لعدة أسباب كالتالي:

  • التدخين وتأثيره السلبي على البشرة.
  • عدم انتظام أوقات النوم والإفراط في السهر.
  • قلة شرب السوائل والماء.
  • التعرض لآشعة الشمس لفترات طويلة.
  • الإفراط في الجلوس أما شاشات التلفاز والحاسوب.
  • تناول المشروبات الكحولية.
  • الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل.
  • تعرض الجسم لننقص الفيتامينات.
  • الفقدان المفاجيء للوزن.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي والإصابة بالأنيميا.
  • القلق والتوتر والحالة النفسية السيئة التي تنعكس على البشرة.

أفضل عيادات جراحات الوجه التجميلية

تحتاج جراحات تجميل الوجه إلى طبيب محترف وخبير ليتعامل مع جميع التفاصيل الدقيقة والحساسية بمهارة كبيرة.

وللحصول على نتيجة ممتازة يمكن اللجوء لمركز الدكتور حلمي سليمان الذي يقوم بتحديد المشكلة والتعامل معها بأعلى درجات المهارة مستخدمًا أحدث التقنيات ومعه تحصل على النتيجة التي تحلم بها.

 أنواع عمليات تجميل الوجه

جراحات الوجه التجميلية تحتاج لطبيب على درجة خبرة عالية، ذلك لأنها تتم في مكان واضح للجميع، لذا يجب أن تزيل آثار الحبوب والجروح والتجاعيد والندبات دون أن تترك أي آثار واضحة، لتظل البشرة متمتعة بجمالها ورونقها وحيويتها، والدكتور حلمي سليمان يجرى هذه الجراحات بأعلى دقة وجودة.

حيث أن جراحات الوجه التجميلية هي أكثر عمليات التجميل دقة، ذلك لأنها تتم في أكثر مناطق الجسم وضوحًا، وأي خطأ يحدث يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة للشخص، لذا فلا بد أن تتم عن طريق طبيب ماهر ومتمرس وعلى درجة كبيرة من المهارة والخبرة، ليحدد الإجراءات المطلوبة بدقة، ويجريها دون أي أخطاء أو مضاعفات.

أي أن الجراحات التجميلية التي تستهدف الوجه متنوعة ودقيقة للغاية، لأن هذا الجزء بالتحديد يحتاج لعناية خاصة، لأن كل جزء في الوجه يمكن التعامل معه تجميليًا بطريقة مختلفة، ومن أهم العمليات المتاحة في هذا المجال ما يلي:

عملية رفع الحاجب وشد الجبهة

من عمليات التجميل المهمة للوجه والتي تعالج التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن التقدم في العمر وفقدان الجلد للمرونة والقوة، خاصة أن هذه العلامات تظهر مبكراً وبشكل واضح في الجبهة التي تحتاج لتغيير وضع أنسجتها الرخوة وإزالة التجاعيد سواء عمودية أو أفقية.

أما رفع الحاجبين فيتم رفعهما لوضع أعلى لتحسين شكل وملامح الوجه وإعادة تشكيلها.

جراحة شد الوجه

جراحات الوجه التجميلية تتضمن العملية الخاصة بشد الوجه لجعله أكثر تألقًا وشبابًا، من خلالها يمكن التخلص من التجاعيد والترهلات، حيث يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي فوق خط الشعر في اتجاه الأذنين حتى فروة الرأس، ويتم شد أنسجة الجلد المصابة بالترهل ناحية الأذنين ليتم التقطيب، وهي عملية آمنة تمامًا.

عملية تجميل الأذنين

هذه العملية بالتحديد  الهدف منها يجمع بين الرغبة في التجميل والتخلص من المشكلات النفسية التي يسببها الشكل الغريب للأذنين، خاصة للأطفال.

يقوم الطبيب بإجراء تعديل لشكل الأذنين وتغيير وضعهما ليتواءم مع شكل الوجه، كما يتم اللجوء إليها لعلاج أي مشكلة أصابت الأذن نتيجة للتعرض للحوادث أو الأورام.

ومن أشهر العمليات، عملية تجميل الأذن الخفاشية، والأذن البارزة، وجراحة ترميم الأذن، علاج العيوب الخلقية.

جراحة شد الجفون ورفع الحاجبين

واحدة من أهم جراحات الوجه التجميلية وتهدف لجعل الملامح أكثر جمالاً، خلالها يعالج الطبيب ترهلات وتجاعيد منطقة العين ويعيد إليها سحرها وشبابها.

يزيل الطبيب الجلد المترهل، سواء للجفن السفلي أو العلوي أو الاثنين معًا، يتم إجراء شق عند منطقة التجاعيد في الجفن العلوي، أو على بعد 2 ملل من الرموس أو من الناحية الداخلية بالنسبة للجفن السفلي.

ثم يقوم بإزالة أو تخفيف الجلد المترهل والدهون الزائدة حسب الحالة، ليعيد القوة للبشرة ويجعلها نضرة ومشدودة، ويغادر الطبيب المستشفى في نفس اليوم، ولا تترك العملية أي علامات في الوجه.

عملية شد الرقبة

تنتمي لـ جراحات الوجه التجميلية وتركز على منطقة الرقبة التي تعتبر من أكثر المناطق التي تظهر عليها علامات التقدم في السن والترهلات والتجاعيد.

تعديلها يجعل الشكل العام للوجه أفضل وأكثر شبابًا وحيوية، خلالها يتم شد العضلات والجلد في الرقبة مع التخلص من أي دهون زائدة تفسد مظهر العنق.

تتم عبر شق جراحي صغير عند منطقة شحمة الأذن وصولاً لمنبت الشعر خلف الأذن، بعدها يتم تحديد عضلة الرقبة المصابة بالترهل وسحبها وتثبيتها بالخلف، ثم يُزال الجلد الزائد بالسحب وراء الأذن، مع إجراء شق آخر تحت الأذن ومنه يشد العضلات وإزالة الدهون من أسفل الذقن، ليتم غلق الشقوق بدقة دون ترك أي أثر.

عملية تجميل الشفة

إجراء تجميلي تحلم به النساء للحصول على ابتسامة النجمات بشفتين ممتلئتين أكثر جمالاً وإثارة، خاصة وأن هذا الجزء من الوجه يصاب بالضعف والترهل وفقدان للجمال مع التقدم في العمر.

تقوم العملية بمنح الشفتين جرعة جديدة من الامتلاء والجمال والحيوية، تتم عبر حقن الجلد بهدف تكبير الجزء الوردي في الشفة العليا أو السفلي أو كلاهما معًا.

يستخدم للحقن إما مواد مثيله لحمض الهيالورونيك الطبيعي، ومفعوله هذا الإجراء مستمر من 6 : 9 أشهر، أو من خلال الحقن بالدهون، وهذا الأجراء نتيجته تستمر لفترة أطول، وفي جميع الأحوال يتم الحصول على شفاه وردية وممتلئة رائعة الجمال.

عملية تجميل الوجه من الجروح

عند الحديث عن جراحات الوجه التجميلية فإنه يجب التطرق إلى علاج الجروح التي تصيب الوجه والتخلص من آثارها، لأن إصلاح وترميم البشرة خطوة مهمة للحصول على شكل أكثر جمالاً وصحة.

جراحة مهمة تعالج أثار الحوادث والحروق والجروح وعلامات الأمراض الجلدية مثل الجديري المائي وحبوب الشباب والندبات.

الإجراء الجراحي الصحيح لهذه الحالات يحدده الطبيب حسب الحالة وسببها عمق الجرح ومكانه وحجمه، لكن يمكن القول أن الإجراء الأكثر أمانًا واستخدامًا هو تجميل الوجه بالليزر.

هذه الطريقة تعتبر علاجًا شاملاً لمشكلات الوجه من حبوب وبثور وندبات وآثار جروح وحروق قديمة أو حديثة، ويساعد في الحصول على بشرة بدون عيوب، ويتم العلاج عبر جلسات يحددها الطبيب بمراعاة فاصل زمني معينة بينها، من خلالها يتم تحفيز إنتاج الكولاجين في مكان الإصابة، وإزالة الجلد القديم المصاب بالمشكلة.

بالنسبة لأنواع عمليات الليزر، فإن هناك الليزر التقشيري والليزر الغير تقشيري بالإضافة لليزر المجزأ.

اسعار عمليات تجميل الوجه في مصر

عند البحث عن دكتور جراحة تجميل في القاهرة لإجراء جراحات الوجه التجميلية فإنه يجب البحث عن طبيب خبير ومتمرس ولديه خبرة كبيرة في مجال التجميل، مع ضرورة الاطلاع على تعليقات المرضى الذين تعاملوا معه من قبل للتأكد من جودة الخدمات التي يقدمه، وذلك قبل البحث والحديث عن أسعار العمليات التجميلية.

حيث إنه لا يجب التضحية بالجودة والدقة على حساب السعر الأقل، مع العلم أن عمليات التجميل تتسم بأسعارها المختلفة والمتفاوتة، أن الأمر يحكمه أمور كثيرة إلى جانب خبرة الطبيب، وأهمها نوع الجراحة والتقنية المستخدم في إجرائها، وعمق الجروح أو التجاعيد وحجمها، والإجراء المطلوب بالتحديد، والكثير من الأمور التي يتم على أساسها تحديد السعر.

لذا فإنه يجب المناقشة مع الطبيب في البداية وشرح الحالة بالدقة والتعرف على ما تحتاجه وبالتالي يتم تحديد السعر المناسب.

عمليات تجميل الوجه بعد الحوادث

بعد التعرض للحروق والحوادث يحتاج الإنسان إلى الجراحة التجميلية للجروح التي تعتبر من أهم عمليات التجميل لأنها تستهدف علاج تشوهات أصابت الجسم وغيرت ملامحه، خاصة إذا كانت الإصابة في منطقة الوجه،

وكما سبق القول فإن البدائل الشهيرة للعلاج إما الجراحة أو استخدام الليزر، والأمر هنا يتوقف على حالة المريض ودرجة الإصابة وقرار الطبيب.

وبالنسبة لجراحات الليزر فهي تحتاج لاحتياطات بعدها، أهمها التوقف عن تناول الكحوليات والتدخين والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس، مع الابتعاد عن أنواع معينة من الفيتامين والأدوية.

إذن فإن جراحات الوجه التجميلية مثل جراحة تجميل الانف وتجميل الشفه والاذن الخفاشية عند الاطفال وأفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية هي إجراءات يحتاج إليها الكثيرين، وعلى الرغم من أنها عمليات آمنة، إلا أن انتقاء طبيب التجميل الخبير هو الذي يجعلها كذلك، لأن التعامل مع طبيب لا يمتلك الخبرة والمهارة الكافية قد يحول التجميل إلى كابوس وكارثة.

كم تكلف عملية تجميل الأذن

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.