• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

تجميل الانف الافريقي بأحدث التقنيات

تجميل الانف الافريقي بأحدث التقنيات

  • 14 سبتمبر, 2022

تجميل الانف الافريقي تجميل الأنف هو إجراء جراحي يهدف إلى تنسيق شكل الأنف وجعله أكثر تناغما مع تفاصيل الوجه، وقد يهدف في أغلب الأحيان لأغراض علاجية لتعديل أي تشوه في الانف من إعوجاج أو تعديل الحجم ليصبح الحجم مقبولا وطبيعيا، كما تهدف جراحة تجميل الأنف إلى علاج بعض التشوهات التي قد تجرأ على الأنف نتيجة التعرض للحوادث والحروق.

ويعد أصحاب الانف الافريقي من أكثر الأشخاص الذين بحاجة إلى تجميل الانف الافريقي حيث أنهم يعانون من أنف مفلطح وعريض، قد يكون شكله طبيعيا ومناسبات لشكل الوجه وقد يسبب ذلك تشوهات في شكل الوجه بصفة عامة إذا كان خارج عن المألوف.

تجميل الانف الافريقي بأحدث الطرق:

تأتي الحاجة إلى تجميل الانف الافريقي في تعديل الشكل العام للأنف وجعلها أكثر تناغما مع تفاصيل الوجه، وذلك بتعديل الشكل الخارجي النسيج اللحمي المكون للانف، أو لتعديل أيضا التركيب الداخلي الانف من غضاريف والحاجز الأنفي، وكذلك تعديل موضع أرنبة الأنف، وذلك للحصول على أنف جميل وأكثر تناسقا.

وأصبحت جراحات تجميل الانف وتعديلها أكثر راحة وأمانا من ذي قبل، حيث تطورت الأجهزة المستخدمة في الجراحة، فبدلا من الأدوات الجراحية التقليدية تم إستبدالها بأجهزة الليزر المتطورة، والتي تكون أكثر دقة وأمانا، فتجنب المريض خطر النزيف أثناء الجراحة كما تعطي نتائج دقيقة.

وبالطبع تؤثر هذه الطرق الحديثة على مرحلة الاستشفاء بعد الجراحة، باللجوء للتقنيات الحديثة في تجميل الانف الافريقي يجعل مرحلة الاستشفاء أكثر راحة، حيث تقلل من النزيف بعد الجراحة كما تقلل من التورم الوارد حدوثه بعد الجراحة.

لذلك عليك أن تلجأ للمراكز الطبية التي تمتلك السمعة الطيبة في مجال التجميل، وتحتضن أمهر الجراحين الذين يستخدمون أحدث التقنيات لتجنب حدوث أي مضاعفات أو نتائج غير مرغوب فيها بعد الجراحة.

لماذا يلجأ الأطباء تعديل شكل الأنف الأفطس؟

يعد أصحاب الأنف الأفطس من أكثر الأشخاص الذين بحاجة إلى تجميل الانف الافريقي حيث أنهم يعانون من أنف مفلطح وعريض، قد يكون شكله طبيعيا ومناسبات لشكل الوجه وقد يسبب ذلك تشوهات في شكل الوجه بصفة عامة إذا كان خارج عن المألوف، حيث ينخفض فيه قصبة الأنف الوسطى الداعمة للانف والتي تشكل الارتفاع الوسطي للانف، فتجعل شكل الأنف صغير جدا وغير متناسق مع ملامح الوجه، كما أن قد يشكل ذلك مشكلة في المجرى التنفسي، حيث يعوق التدفق الطبيعي للهواء وذلك بسبب تشوه الشكل الداخلي الأنف والحواجز الأنفس.

لذلك يلجأ الأطباء لتعديل شكل الحاجز الأنفي للانف الإفريقي ورفعه وكذلك رفع أرنبة الأنف للحصول على أنف متناسق ومناسب للتنفس الطبيعي بدون صعوبات.

خطوات تجميل الانف الافريقي:

أولا مرحلة التخدير:

طبقا لخطوات عملية تجميل الانف يحدد الطبيب نوع التخدير المستخدم في الجراحة، قد يفضل الطبيب التخدير الموضعي في حالات الجراحات البسيطة، وقد يلجأ إلى التخدير الكلي لجعل المريض يشعر براحة أكثر خلال فترة الجراحة التي قد تدوم لساعات.

مرحلة الجراحة:

يتبع الجراح الخطة العلاجية التي قد وضعها مسبقا من خلال التصوير الإشعاعي للأنف والتركيب الداخلي لها، يقوم الطبيب بإعادة تشكيل الهيكل الداخلي الأنف، من خلال تعديل شكل وحجم الحاجز الأنفي وموضع أرنبة الأنف، كما يمكنه حشو المناطق المنخفضة في الأنف بواسطة حقن مواد تشبه الغضاريف، وذلك لتعويض الجزء المنخفض من الحاجز الأنفي والأرنبة، كما يمكنه إزالة الزوائد العظمية التي قد تمنع الوصول الجيد للهواء.

كما يمكن للطبيب تعديل الشكل الخارجي الانف من خلال تعديلات في النسيج اللحمي للانف كتعديل شكل فتحتي الأنف.

عمليات تكبير الأنف الأفطس:

وتتم بتعويض الانخفاض الموجود أنسجة الأنف الداخلية، وذلك بحقن مواد تشبه للعظام لملء تجويف الأنف وتعديل حجمه وشكله الخارجي، وتتم هذه الجراحات في الأغلب في حالات الحوادث أو الحروق التي سببت تضررا كبيرا وتآكل في الهيكل الداخلي الأنف.

عمليات تعديل ارتفاع أرنبة الأنف:

وتتم عن طريق إزالة جزء من الغضروف الداعم أرنبة الأنف أو زيادة حجمه، والذي بدوره يجعل الأنف مرتفعا أكثر لعلاج الخلل، كما أن هذه الجراحات تعمل على تعديل اعوجاج الأنف البسيط.

عمليات علاج اعوجاج الأنف:

ويتم ذلك عن طريق علاج إعوجاج الهيكل الداخلي الأنف الممثل في الحاجز الأنفي، حيث يقوم الجراح بكحت الحاجز الأنفي وإزالة أي إعوجاج فيه وذلك بإعادة تشكيله على النحو الصحيح، كما تتضمن هذه الجراحات أيضا تعديل بروز الأنف وذلك بتعديل وضع أرنبة الأنف.

عمليات تعديل مجرى التنفس وفتحتي الأنف: وتتم عن طريق جراحة دقيقة للأنف تهدف لإزالة كل الموانع التي تعيق دخول الهواء للجسم، كالزوائد العظمية والبروزات الداخلية لهيكل الأنف، كما أنها تقوم بتعديل حجم وشكل الحاجز الأنفي بما يناسب الوضع الذي يسمح بتدفق الهواء بشكل صحيح.

كما أنه يمكن لهذه الجراحات تعديل الشكل الخارجي لفتحتي الأنف عن طريق تعديل الغلاف اللحمية المحيط بالأنف.

مخاطر عملية تجميل الانف الافريقي:

تكمن مشاكل تجميل الانف بشكل العام في حدوث بعض المضاعفات الغير مرغوب بها أثناء الجراحة أو بعدها وتكمن في الآتي:

مضاعفات عملية التخدير: وتحدث بسبب فرط الحساسية من التخدير، ويعد هذا الأمر غير شائع ونادر الحدوث.

مضاعفات أثناء الجراحة: وتحدث نتيجة افتقار المهارة الطبية أو أستخدم تقنيات غير حديثة في تجميل الانف الافريقي حيث يتسبب ذلك في حدوث النزيف والتورم أثناء وبعد الجراحة، كما أنه يسبب نتائج غير مرضية للجراحة وكذلك فترة استشفاء قاسية وطويلة.

تلوث الجرح وضعف التئامه: ويحدث ذلك نتيجة إلى افتقار حجرة العمليات التعقيم والتطهير الكافيين، كما تحدث بسبب معاناة المريض من بعض الأمراض المزمنة كالسكري الغير متحكم فيه أو أمراض المناعة والعظام.

ما بعد عملية تجميل الانف الأفريقي

بعد جراحة تجميل الانف يقوم الطبيب بتثبيت أنبوب تصريف والذي يعمل على سحب السوائل المتراكمة والنزيف الذي قد يحدث نتيجة الجراحة، لا داعي للقلق من هذا الأنبوب فهو مثبت جيدا بواسطة جبيرة داعمة للأنف، وسيقوم الطبيب بإزالته بعد أسبوع من الجراحة، يمكنك التنفس من الفم مؤقتا عوضا عن الأنف خلال هذه الفترة، كما سيثبت الجراح جبيرة داعمة حول الأنف، والتي تقوم بدور داعم لأنسجة الانف الداخلية والخارجية وتثبيتها على الشكل الجديد.

كيف تجرى عملية تجميل الانف، نعلم أن حصولك على أجمل انف جميل بعد هذه الجراحة أمر هام جدا ويستحق العنا، ولكن احرصي على أن يكون طبيبك المعالج على درجة عالية من المهارة والكفاءة الكافية للقيام بمثل هذه الجراحة الدقيقة، والتي توقف عليها ليس شكل الأنف فقط بل شكل الوجه بأكمله.

تعليمات ما بعد عملية تجميل الأنف، في النهاية نذكرك بأن أختيار الطبيب الصحيح والمكان المجهز بأحدث التقنيات الحديثة والمناسب له دور كبير جدا في الحصول على نتائج ترضيك، كما تجنبك عواقب تكرار هذا النوع من الجراحة لتعديل الأخطاء، لذلك تأكد من توافر الظروف المناسبة لإجراء تجميل الانف، هذا العضو الحساس الذي يلزم التعامل معه بدقة ومهارة كبيرة لمنع حدوث مضاعفات.

كما أن الجراحات الخاطئة قد تسبب لكل ندبات غير قابلة للإزالة تشوه الأنف أكثر من ذي قبل، جنبك الله شر هذه النتائج مع تمنياتنا لك بالشفاء القريب العاجل.

تعرف على سعر عملية شفط الدهون في مصر، سعر عملية تجميل الأنف مع د.حلمي سليمان.