• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

شد ترهلات الذراعين لمظهر أكثر شباباً

شد ترهلات الذراعين لمظهر أكثر شباباً

  • 12 سبتمبر, 2022

شد ترهلات الذراعين، يوجد الكثيرون ممن أقدموا على إنقاص الوزن الزائد، والذين تمكنوا من فقدان الكثير من الوزن في وقت قياسي، لكنهم يعانون من وجود ترهلات في الجلد في بعض المناطق من الجسم، ومن أكثر الأماكن التي تظهر فيها الترهلات هي ترهلات الذراعين.

سنتحدث باستفاضة عن الذراعين خصوصاً بعد الرجيم القاسي، لكن ما هي أسباب ظهورالترهلات في هذه المنطقة، وما هي درجات ترهل الذراعين؟ وكيف يمكن شد ترهلات الذراعين بدون إجراء جراحات؟ كل هذا واكثر في السطور القليلة القادمة.

شد ترهلات الذراعين بعد الرجيم:

إن إنقاص الكثير من الوزن بشكل سريع له جانب إيجابي في تقليل مخاطر بعض الحالات الصحية، مثل أمراض السكري وأرتفاع معدل الكوليسترول وأمراض القلب والشرايين، لكن عادة ما يترك ذلك جلد زائد ومترهل في مناطق محددة، مما قد يؤثر سلبًا في المظهر والشكل العام للجسم.

وتعد جراحة شد الترهلات إجراءً شائعًا للذين فقدوا وزنا كبيرًا في وقت قصير، يمكن إجراء هذه الجراحة لنحت القوام وشد ترهلات البطن وشد الصدر وكذلك شد الفخذين والذراعين، ويمكن أن تساعد في الوصول إلى شكل طبيعي ممشوق أكثر جمالًا.

ما هي أنواع ترهلات جلد الذراعين؟

يشمل ترهل الذراع عدة أنواع، منها:

الدرجة الأولى لترهل جلد الذراع، التي تتمثل في وجود زيادة بسيطة بفي الجلد.

والثانية لترهل الذراع، وتكون فيها زيادة بالجلد وكذلك الدهون بطول الذراع.

الدرجة الثالثة لترهلات الذراع، فهناك زيادة بالجلد وكذلك بالدهون بالثلث العلوي للذراع فقط.

والدرجة الرابعة لترهلات الذراعين، يظهر على هيئة زيادة الجلد وكذلك الدهون الجزء العلوى و الثلث السفلي للذراع

أسباب حدوث ترهلات في الذراعين:

أسباب ترهل الجلد خاصة في الذراعين يعتمد على أسباب جينية أو عمرية أو أنظمة الحمية الغذائية كالتالي:

1. الشيخوخة:

يعد فقد الكولاجين العنصر الرئيسي في الجسم الذي يحافظ على بنية مرونة الجلد والغضاريف، يؤدي ذلك إلى ترهل الجلد.

لذلك، مع تقدمنا ​​في العمر، يفقد جسمنا الكثير من مادة الكولاجين، ومن ثَمّ يمكن هذا أن يتسبب في ترهلات الجلد في بعض أجزاء الجسم كالذراعين، كما تنخفض نسبة عضلات الجسم لدينا مقارنة بزيادة دهون الجسم أيضًا.

ويعد انخفاض معدل الحرق ” الايض” مع تقدم العمر أيضًا، حيث يحرق الجسم عددًا أقل من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم وزيادة نسبة الدهون، والدهون هي المسبب الرئيسي إلى فقدان مرونة البشرة وترهلها.

2. زيادة وزن الجسم:

يمكن أن تتسبب الدهون في ترهل جلد الذراعين، يمكن أن يحدث هذا تحت جلد الذراعين، أو يكوّن ترهلات البطن، أو ترهلات الفخذين والأرداف، لذلك زيادة الوزن تزيد من خطر ترهلات الجلد.

3. فقدان الكثير من الوزن:

كما ذكرنا أن زيادة الوزن وكذلك زيادة دهون الجسم يسبب ترهل الجلد، فمن المزعج أن نعلم أيضاً أن فقدان الوزن يمكن أن يؤدي إلى ترهلات الجلد أيضًا!

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن السريع خلال وقت قصيرإلى ترهل الجلد، خاصةً إذا فقد المريض وزناً كبيراً، وهذا لأن البشرة التي توسعت لاستيعاب هذا الكم من الدهون،  لا تنقبض بنفس سرعة فقدان الوزن، وبالتالي فإن الجلد الزائد ينتهي بالترهل.

أشعة الشمس تأثيرها على ترهل الجلد:

يمكن أن تسبب أشعة الشمس فقدان مادة الكولاجين المسئولة عن مرونة البشرة، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس أيضًا إلى تكسير الإيلاستين في البشرة، مما يؤدي إلى فقدان المرونة في البشرة وظهور التجاعيد المبكرة وترهل الجلد مما يدعو إلى الحاجة لعمليات شد ترهلات الفخذين.

شد ترهل الذراعين جراحيا:

بعد تجربتي مع شد الترهلات يعد استخدام الجراحة لشد ترهلات الذراعين هي أنسب الحلول، و تتم الجراحة تحت تأثير التخدير العام الكلي، وتستلزم هذه الجراحة حوالي وقتا يتراوح بين ساعتين لثلاث ساعات، ويمكن للمريض البقاء ليوم واحد أو مغادرة المشفى في اليوم نفسه، فبعد تحديد الجراح مكان الجراحة وعمل شق أفقي بين الابط والكوع، يعمل من خلال هذا الشق على إزالة الدهون والجلد المترهل من الجزء السفلي من الذراعين، وبعد ذلك يتم خياطة هذا الشق باستخدام خيط دقيق وبدقة متناهية، وبعد الأسبوع الأول يفحص الجراح الذراعين ويزيل خيط الجراحة، ومن الطبيعي ظهور بعض التورم أو الاحمرار، وستزول جميعها مع مرور الوقت في خلال الأسابيع القليلة التي تلي عملية شد الذراعين.

يمكنك الإطلاع على تجربتي مع عملية شد الذراعين مع مركز الدكتور حلمي سليمان والتحدث معه ومعرفة ما هو مناسب لك من الجراحات التجميلية المختلفة من عملية شفط الدهون، شد الوجه بالليزر، فوائد ازالة شعر الوجه بالليزر، عملية شد الجسم، ووداعا للندبات وغيرها والتعرف على كافة الأسعار والتقنيات.