• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

أهمية عملية شد الجفون للحصول على وجه شاب وتكلفتها في مصر

أهمية عملية شد الجفون للحصول على وجه شاب وتكلفتها في مصر

  • 30 مايو, 2022

عملية شد الجفون من العمليات التي أصبحت رائجة خلال السنوات الماضية، خاصة مع تطور التقنيات المستخدمة. فعملية شد الجفون من أهم العمليات التجميلية التي يتم إجراءها بهدف شد الترهلات والانتفاخات، تلك الأعراض التي تظهر مع التقدم بالعمر. من الجدير بالذكر أن العوامل البيئية قد تؤثر كذلك على مظهر الجفون، وهذا أيضا ما تعالجه عملية الشد. وفي التقرير التالي سوف نتعرف على كل ما يخص عملية شد الجفون، من خلال عرض أهمية العملية وتكلفتها والتقنية التي تعتمد عليها.

أنواع عملية شد الجفون

عملية شد الجفون لها عد أنواع تتحدد حسب اعتبارات معينة يحددها طبيب التجميل، وذلك كما يلي:

  • حسب مكان إجراء العملية في الجفن: وهي إمام عملية شد الجفون العلوية أو عملية شد الجفون السفلية.
  • حسب طريقة إجراء العملية: وتكون بعدة طرق، الشد بالطرق الجراحية عبر عملية تجميل تحقق نتائج دائمة ومضمونة إذا أجراها طبيب خبير وماهر.
  • الشد باستخدام طرق غير جراحية، وتتنوع بين حقن الفلير، استخدام خيوط جراحية معينة، شد الجفن عن طريق الليزر.

أيًا كانت الطريقة المتبعة لعلاج مشكلة الجفون المتهدلة والمترهلة، فإنه يجب اللجوء لطبيب على درجة خبرة كبيرة، مثل الدكتور حلمي سليمان الذي يمتلك خبرة كبيرة وأدوات متطورة ليحقق رضاء العملاء ويحافظ على صحتهم.

قبل عملية شد الجفون

مجموعة من الاحتياطات يجب الانتباه إليها قبل هذه العملية، من أهمها التوقف تمامًا عن تناول المكملات العشبية وأدوية السيولة ومضادات الالتهاب.

كما يجب أن يتوقف الشخص عن التدخين، ويخبر الطبيب بتاريخه المرضي والوراثي ليستعد للجراحة بأمان ويتجنب أي مضاعفات أو نزيف.

نتائج عملية شد الجفون

تتوقف النتيجة التي يتم الحصول عليها عند شد الجفن على عدة عوامل، من أهمها أتعاب الطبيب التي ترتبط بالمهارة الخبرة.

كما تتعلق بالطريقة المتبعة في عملية الشد، سواء كان من خلال الفيلر أو باستخدام الليزر، أم من خلال الجراحة والغرز الجراحية والتي تعتبر أفضل السوائل التي تؤدي إلى نتائج مستمرة ودائمة.

عملية شد الجفون

عملية شد الجفون من الإجراءات التجميلية الهامة التي يحتاجها الرجال والنساء لأنها أساسية للتخلص من التجاعيد والتدلي وغيرها من العوامل التي تصيب الجفون، يجريها جراح التجميل بأعلى دقة ومهارة، وبالتالي يحصل الشخص على المظهر الذي يحلم به بدون عيون ناعسة أو مشكلات في زاوية الإبصار.

شد الجفون هي إحدى الجراحات التجميلية الهامة لكل من النساء والرجال على حد سواء. إذ يتم القيام بهذه الجراحة من قبل الآلاف لعوامل مختلفة، وأبرزها عامل التقدم بالعمر. من الجدير بالذكر أن شد الجفون لا يتم بسبب التقدم بالسن فحسب؛ بل يتم كذلك بسبب اضطرابات النوم والعوامل البيئية المختلفة.

تتم عملية شد الجفون عن طريق إجراء جراحي يقوم الطبيب من خلاله بإزالة الجلد المترهل، إما بسحب الدهون أو بإضافتها حسب الحالة. عملية رأب الجفون تتم على الجفن العلوي أو الجفن السفلي، لكن بعض الحالات تتطلب إجراء الجراحة على كلا من الجفنين.

من الجدير بالذكر أن إجراء العملية على الجفن العلوي يتم عن طريق عمل شق عند طية التجاعيد، بينما يختلف هذا عن جراحة الجفن السفلي. ففي حالة شد الجفن السفلي يقوم الطبيب بإجراء الجراحة على بعد “2 مللي بحد أقصى” عن الرموش. كذلك قد يقوم الطبيب بالعمل على الجهة الداخلية من الجفون السفلية.

باختصار تعتبر عملية رأب الجفون من العمليات الجراحية التجميلية التي تعمل على إزالة التجاعيد والخطوط، واستعادة العيون لرونقها.

تجربتي مع عملية رأب الجفون في مصر

تؤكد تجارب شد الجفون أن هذه العملية بالفعل تغير من مظهر العيون بشكل كامل، إذ تعيد إلى العين جمالها وشبابها. وفيما يتعلق بالوقت الذي تتم فيه العملية؛ فيتراوح بين ساعة و ساعة ونصف حسب الحالة. الطبيب المختص هو المسئول عن تحديد هذه المدة، وهو المسئول كذلك عن النتائج النهائية. لذا قد أكدت جميع التجارب أن اختيار الطبيب والمركز المختص يعتبر بمثابة ضمان لنجاح الجراحة.

على نفس السياق نجد أن العديد من تجارب مركز دكتور حلمي سليمان قد أكدت على نجاح شد الجفن، والحصول على نتيجة مثالية. والآن نتعرف بشكل أكبر على علاقة شد الجفون برفع الحاجبين، وما سبب اختلاط العمليتين مع بعضهما البعض.

اقرأ خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر وماذا تقول تجربتي مع عملية شد الجسم

رأب الجفون ورفع الحاجبين

شد الجفون ورفع الحاجبين من العمليات التي في الغالب تكون مقترنة ببعضها البعض، فشد الحاجبين غالبا يصاحب رأب الجفون أو شد الوجه بالليزر بصفة عامة. يتم إجراء رفع الحاجبين لأسباب ربما تختلف عن أسباب القيام بإجراء رأب الجفون. إذ تمثل أسباب رفع الحاجبين في التالي:

  • التجاعيد الأفقية من الممكن أن تكون سببا لإجراء رفع الحاجبين.
  • ضيق المساحة بين منطقة العين والحاجب.
  • التجاعيد الرأسية بين الحاجبين.
  • زيادة المسافة بين الحاجب والأنف.
  • زيادة المساحة بين الحاجبين.

أكد المختصون أنه من الممكن إجراء شد الجفون ورفع الحاجبين في نفس الوقت، أي من الممكن إجراء العمليتان بنفس التوقيت بغضون ساعة إلى ساعة ونصف.

تكلفة عملية شد الجفون

تختلف تكلفة شد الجفون بين الأطباء والمراكز الطبية، وهذا بسبب تباين الخبرات بين المختصين، والتجهيزات التي تتواجد بالمركز الطبي. لذا لا يمكن أن تكون عمليات تكلفة شد الجفن ثابتة لدى مختلف المراكز الطبية.

مركز الدكتور حلمي سليمان يوفر لك أسعارا مثالية للكثير من جراحات التجميل مثل عملية شد الجسم ومواصفات وعروض مركز ازالة الشعر بالليزر مع دكتور حلمي سليمان وعمليات تجميل الندبات وجراحات تجميل الثدي وخدمات طبية على أعلى مستوى. فقط كل ما عليك التواصل مع المركز للحصول على الأسعار والعروض.

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتي 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.