• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية بدون مضاعفات وبأقل تكلفة

أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية بدون مضاعفات وبأقل تكلفة

  • 2 يونيو, 2022

البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية يهم عدد كبير من الأمهات والآباء الذين يبحثون عن مكان مناسب لإجراء الجراحة لطفلهم وإنهاء المعاناة التي يعاني منها، حيث إنه عيبًا خلقيًا لا يؤثر فقط على شكل الطفل الخارجي، لكن لها تأثير سلبي كبير على الأداء الوظيفي للشفتين والفم والأسنان، حيث لا يتمكن الطفل من الرضاعة بشكل طبيعي وبالطبع تتأثر حالته الصحية، مما يستلزم العلاج السريع للحالة والتعاون بين فريق كبير من الأطباء ليعيش الطفل حياته بعد الجراحة بشكل طبيعي.

ما هي تكلفة علاج الشفة الأرنبية ؟

أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية ، عيادة الدكتور حلمي سليمان تقدم أسعار تنافسية مميزة لإجراء العملية بأعلى درجات الأمان مع توفر رعاية طبية ممتازة للطفل في كافة المراحل سواء قبل العملية أو بعدها.

حيث تختلف التكلفة المدفوعة من مكان لآخر ومن مستشفى لأخرى نظراً لاختلاف التجهيزات وتباين درجة المهارة الطبية.

كما أن العملية تحتاج لتعاون طاقم طبي كبير يضم إخصائي التخاطب، طبيب الأسنان، طبيب الأنف والأذن والحنجرة، مع طبيب التجميل المتخصص.

مما يعني أن تكلفة العملية تتضمن أتعاب الأطباء وتكلفة التحاليل والفحوصات الطبية والأدوية والتخدير والإقامة في المستشفى والتمريض.

نسبة نجاح عملية الشفة الأرنبية

اختيار أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية له أهداف كثيرة، أهمها إجراء جراحة آمنة ذات نسبة نجاح عالية، ليعود بعدها الطفل لحياته الطبيعية دون أزمات.

ويعتبر مركز الدكتور حلمي سليمان من أفضل الأماكن التي يمكن الاعتماد عليها لإجراء مثل هذه الجراحة المهمة، حيث يقدم جراحات بأعلى درجات الأمان والنجاح، لأن لديه أطباء وخبراء على درجة مهارة كبيرة، مع أحدث المعدات الطبية.

مشكلة الشفة الأرنبية

قبل التعرف على أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية فإنه يجب الإشارة إلى ماهية هذه المشكلة وطبيعتها.

الشفة الأرنبية هي عيب خلقي يصيب نسبة ليست قليلة من المواليد، حيث لا تكون أنسجة الفم مكتملة وبالتالي يعاني المولود من شق ما بين جانبي الشفة العلوية ويمتد ليتجاوز قاعدة الأنف حتى عظام الفك في بعض الحالات.

ويعاني الطفل من مشكلات كثيرة نتيجة الشفة الأرنبية، من ضمنها الآتي: 

  • لا يتمكن الطفل من الرضاعة بشكل عادي، لأنه غير قادر على التقاط الحلمة وضم الشفتين، وبالتالي يحتاج لتناول طعامه باستخدام زجاجة رضاعة  مُصنعة بشكل معين لتناسب هذه الحالة.
  • أسنان الطفل لا تنمو بشكل طبيعي، لذا فإنه يحتاج لإجراء تقويم لها بعد ذلك.
  • لا تنمو اللثة بطريقة طبيعية.
  • يحدث تأخر في الكلام ولا ينمو جهاز النطق بشكل طبيعي.

ما هي أسباب الشفة الأرنبية  ؟

عند التوجه إلى أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية فإن الأطباء يبحثون عن الأسباب التي أدت لهذه المشكلة، ومن ضمنها ما يلي: 

  • عدم اكتمال نمو أنسجة الفم والشفتين.
  • تعود المشكلة للوراثة والأسباب الجينية.
  • التعرض للعدوى الفيروسية خلال فترة الحمل.
  • التعرض للتلوث الكيميائي خلال فترة الحمل.
  • إذا تناول الأم أدوية غير مسموح بها أثناء حملها يصاب الطفل بهذا التشوه، مثل الأدوية التي تستخدم لعلاج الصرع وحب الشباب والروماتويد والصدفية والسرطان والتشنجات.
  • معاناة الطفل من مشكلات أخرى مثل متلازمة داون.

أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية

 الحديث عن أفضل مكان لإجراء هذه العملية معناه البحث عن عيادة مُجهزة وتضم أطباء على درجة خبرة ومهارة عالية، وهذا كله يتحقق لدى عيادة الدكتور حلمي سليمان.

حيث يقدم خدمات طبية ممتازة وبأسعار تنافسية  تكلفة عملية الشفة الأرنبية مناسبة، حيث لا يتم التضحية بالجودة والدقة والمهارة.

تتم العملية للطفل بأمان وبالتعاون بين طبيب التجميل وفريق كبير من الأطباء من ضمنه طبيب الأطفال، إخصائي التخاطب، طبيب الأسنان، وطبيب الأنف والأذن والحنجرة وأخصائي تقويم الأسنان.

العمر المناسب لعملية الشفة الأرنبية

يتم تشخيص عيوب خلقية في الاطفال بسهولة بعد ولادته وذلك عبر الكشف العادي، دون الحاجة لفحوصات معينة.

بعدها يقوم الطبيب بتحديد أنسب توقيت لإجراء العملية والتخلص من المشكلة تمامًا.

ووفق الدراسات العلمية والتجارب، فإن العمر المناسب لإجراء جراحة تجميل الشفة الأرنبية يكون ما بين 3 وحتى 6 شهور، حيث يتم متابعة تطور نمو الطفل من بعد الولادة.

وذلك لمعرفة وزنه وتطور نموه ونسبة الهيموجلوبين في الدم، وخلال هذه الفترة ما بين الولادة وإتمام الجراحة   تكون أنسجة الفم أقوى حتى تتم العملية بأمان وبدون مضاعفات.

 كما تتطلب بعض الحالات تأجيل إجراء العملية علاج الشفة الأرنبية بما بعد الشهرة السادس لبعض الأطفال، ليحصل الطفل على الطعوم التي تساعد على زيادة نمو اللثة وعظام الفك، مع متابعة مستمرة لحالته.

 من هنا يمكن القول أن أفضل مستشفى لعلاج الشفة الأرنبية هي مركز الدكتور حلمي سليمان مع سعر تجميل الشفة الأرنبية مميز، حيث تتوفر أحدث التجهيزات مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والتعقيم، وتتم الجراحة بدقة وكفاءة، ليتمكن الطفل بعدها من ممارسة حياته بشكل طبيعي ليتناول طعامه و تكتمل أسنانه ويتمكن من الكلام دون مشكلات.

تعرف مع دكتور حلمي سليمان على:  تكلفة عملية الاذن الخفاشية وخطوات قبل إزالة الشعر بالليزر بالإضافة إلى كم تكلف عملية تجميل الأذن وتجاربكم فى تصغير الثدي وأسعار حقن البوتکس في مصر، شد ترهلات الفخذين جراحيا.

تواصل الآن مع دكتور حلمي سليمان

يمكن الاتصال بعيادات دكتور حلمي سليمان استشاري جراحة التجميل عبر الوسائل التالية:

 أولاً: عيادة مصر الجديدة

  • العنوان: ١٠٥ شارع النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: الأحد, الثلاثاء, الخميس من الساعة 6:00 م حتى 10:00 م.

ثانيًا: عيادة مدينة نصر

  • العنوان: 2٦ شارع نور الدين بهجت، امتداد مكرم عبيد, مدينة نصر, القاهرة، مصر.
  • الهاتف: 00201200076864 أو 00201117297272
  • مواعيد العيادة: السبت، الاثنين، الأربعاء من الساعة 6:00 حتى 10:00 م.

ويمكن إرسال رسالة للدكتور تتضمن الشكوى والاستشارة من خلال ملء النموذج المتاح عبر هذا الرابط من هنا.